الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الإسرائيلي : مواجهات صعبة في جنوب لبنان

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 10:36 ص
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أنه يخوض قتالا عنيفًا خلال توغله في جنوب لبنان، مع حزب الله اللبناني الذي بدأه منذ فجر اليوم.

تحذير عاجل 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان :"يدور في منطقة جنوب لبنان قتالًا عنيفًا حيث يستغل خلاله عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات".


وأضاف البيان، أن: "من أجل سلامتكم الشخصية نطالبكم بعدم التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني".

الموقف الأمريكي

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أعلنت اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ناقش مع نظيره الإسرائيلي يؤاف جالانت عواقب قيام إيران بشن عمليات عسكرية ضد إسرائيل.

 

وقال بيان لوزارة الدفاع: "الولايات المتحدة في وضع جيد للدفاع عن موظفيها وشركائها وحلفائها في مواجهة تهديدات إيران والمنظمات الإرهابية المدعومة من إيران، وأنها عازمة على منع أي جهة فاعلة من استغلال التوترات أو توسيع الصراع. وناقش الوزير والوزير غالانت العواقب الوخيمة التي ستتحملها إيران في حال اختارت إيران شن هجوم عسكري مباشر ضد إسرائيل".

 

وأوضح البيان: أن أوستن  أكد من جديد من جديد دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران وحزب الله اللبناني وحماس والحوثيين وغيرها من المنظمات الإرهابية المدعومة من إيران".

 

كما اتفقوا على ضرورة تفكيك البنية التحتية للهجوم على طول الحدود لضمان عدم قدرة حزب الله اللبناني على شن هجمات على غرار هجمات 7 أكتوبر على المجتمعات الشمالية في إسرائيل. 


بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ما سماه بعمليات محدودة تستهدف قرى على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وذلك لوقف هجمات حزب الله اللبناني على قرى الحدود.

عملية برية محدودة

وقال بيان لجيش الأحتلال الإسرائيلي :"بناءً على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

 

وقال حزب الله اللبناني، إنه قام بـ: "استهداف تحركات لجنود العدو الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي ‏ العديسة و كفركلا بالأسلحة ‏المناسبة وتحقيق إصابات مؤكدة".