الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عماد حمودة رئيساً للجنة الإسكان في مجلس النواب

الخميس 14/يناير/2021 - 01:02 م
مجلس النواب
مجلس النواب

تولى النائب عماد سعد حمودة، من حزب "مستقبل وطن"، رئاسة لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، فيما تضم إيهاب منصور وطارق شكري للوكالة، وأمين مسعود لأمانة السر.

في ذات الصدد، حسم النائب علاء عابد، رئاومنصوسة لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بينما ستولى منصب الوكيل كلاً من،  محمود الضبع ووحيد قرقر، أمين السر: محمد عوض

من ناحية أخرى، وافق أعضاء مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالى، في جلسته المنعقدة اليوم الخميس، على تعيين المستشار أحمد مناع أمينا عاما للبرلمان، خلفا للمستشار محمود فوزي، الذي تقدم باستقالته أمس.

ويشهد مجلس النواب، اليوم الخميس، الجلستين الإجرائيتين الثالثة والرابعة ضمن دور الانعقاد العادي الأول بالفصل التشريعي الثاني.

من جانبه، قال المستشار أحمد مناع، الأمين العام الجديد لمجلس النواب، أنه سعيد باختياره لمنصب الأمين العام لمجلس النواب، مؤكداً على أن المجلس الخاص بمجلس الدولة وافق بالإجماع على انتدابه لمجلس النواب .

وأضاف الأمين العام الجديد لمجلس النواب فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن لم يتشرف بالعمل مع المستشار حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، من قبل، ولكنه سيتشرف بالعمل معه خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن المستشار أحمد مناع تخرج من كلية الحقوق بتقدير جيد جدا دفعة 1991 وعمل بمجلس الدولة بهيئة مفوضي الدولة، التحق بإدارات فتوي الداخلية والخارجية والعدل، كما عمل عضوا بمجلس تأديب ضباط الشرطة، ثم انتقل لقسم التشريع حيث شارك في إعداد وصياغة العديد من القوانين الهامة منها قانون الخدمة المدنية مع المستشار محمد جميل .