الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إعلام عبري: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة ببلدة تسفعون بالجليل الأعلى شمال إسرائيل

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 11:46 ص
شمال اسرائيل
شمال اسرائيل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام إسرائيلي" بسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة ببلدة تسفعون بالجليل الأعلى شمال إسرائيل.

 

وفي وقت سابق؛ حدد الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في شمال إسرائيل أمس الاثنين، كمناطق عسكرية محظورة، مع تزايد المخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل ولبنان.

 

وقال متحدث عسكري باسم القيادة الشمالية للقوات الإسرائيلية إنه يحظر دخول هذه المناطق، في إشارة إلى مناطق قريبة من المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي القريبة من الحدود اللبنانية.

 

وكان المتحدث باسم الجيش قد أشار في وقت سابق إلى تدريبات في إطار زيادة الاستعداد القتالي للقوات.

جاء هذا في الوقت الذي أعلن فيه وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن المرحلة التالية من الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبا.

 

واجتمع مجلس الوزراء الأمني المصغر بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين وسط مخاوف متزايدة من أن إسرائيل تخطط لتوغل في لبنان في الساعات المقبلة.

 البيت الأبيض

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض، أن واشنطن تريد وقف إطلاق النار في لبنان وتمكين المواطنين في الجانبين من العودة لبيوتهم، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

ومن جانب اخر،  أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة تستهدف البنية التحتية لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

الخارجية الأمريكية: إسرائيل تستهدف البنية التحتية لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية
 

وفي سياق متصل، تحدث طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن أن الجيش الإسرائيلي سيقوم بعملية عسكرية كاملة في جنوب لبنان وليست مجرد عملية محدودة.

 

وقال طارق فهمي، خلال تصريحات تليفزيونية، «ما يدور في إسرائيل هو عملية عسكرية كاملة وليس عملية محدودة في الرؤية الإسرائيلية الحالية»، مضيفًا أن الهدف الأول هو عملية عسكرية كاملة في جنوب لبنان، مضيفًا: «إسرائيل ستقيم الوضع بعد دخولها إلى جنوب لبنان وإتمام العملية العسكرية هناك لتنظر إلى الخطوة التالية».

 

وأشار فهمي إلى أن الهدف الثاني هو تأمين كامل للأراضي الإسرائيلية من أي تهديدات يمثلها حزب الله، معتبرًا أن إسرائيل نجحت في تحييد قدرات حزب الله، وأنها وجهت ضربات قوية لحزب الله.