الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على خيمة نازحين بخانيونس

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 03:34 م
خانيونس
خانيونس

استشهد ستة فلسطينيين وأصيب العشرات في غارة جوية إسرائيلية استهدفت اليوم الثلاثاء خيمة تأوي نازحين في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان محليون.

 

وقال شهود عيان، في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) ، إن طائرة مسيرة بدون طيار إسرائيلية أطلقت صاروخا واحدا على الأقل باتجاه خيمة تأوي نازحين في منطقة العطار غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

وأكدت مصادر طبية في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بأن ستة أشخاص على الأقل وأصيب أخرون في الغارة الإسرائيلية.

 

كما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق رسمي حول الغارة حتى اللحظة.

 

ومن جانب آخر؛ أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم، على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان.

تصريحات أردنية 

وشدد عبد الله الثاني، خلال اصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني على أهمية مضاعفة المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وضمان إيصالها بكل الطرق الممكنة".

 

ووضح الملك الأردني أن هناك :"خطورة الاعتداءات الإسرائيلية المتطرفة على الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

تحرك من الخارجية المصرية

وكان الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أجرى  صباح اليوم اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان.

 

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

أوضاع الجالية المصرية


وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، حيث أكد أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.