الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل تقصف 3 ردارات للدفاع الجوي السوري

الثلاثاء 01/أكتوبر/2024 - 04:59 م
غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية

أعلنت مصادر سورية، اليوم، أن الجيش الإسرائيلي قام بقصف 3 محطات ردار مضادة للطائرات في جنوب سوريا، في خضم تطورالأحداث في الشرق الأوسط الذي شهد عملية برية إسرائيلية  في لبنان.

استهداف رادارات

وقالت المصادر العسكرية السورية لوكالة رويترز:"إن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن ثلاث محطات رادار مضادة للطائرات في جنوب سوريا، إحداها في قاعدة جوية عسكرية.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن الجيش الإسرائيلي قام بتدمير كتيبة رادار تابعة للدفاع الجوي ومطار إزرع الزراعي في ريف درعا جنوب سوريا.

 

وفي سياق ليس بعيد دعت روسيا إسرائيل إلى سحب قواتها العسكرية من جنوب لبنان وذلك عقب إعلان الاحتلال الاسرائيلي بدء عملية عسكرية محدودة بجنوب لبنان.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية:"تدين روسيا بشدة الهجوم على لبنان وتدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف الأعمال العدائية فوراً، وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية والانخراط في بحث حقيقي عن سبل سلمية لحل النزاع في الشرق الأوسط".

اغتيال مذيعة 

واغتيلت مذيعة سورية، وذلك على إثر هجوم إسرائيلي جوي ضد العاصمة السورية دمشق، وذلك بحسب ما أعلنت مصادر سورية رسمية.

 

وذكرت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السوري، "تزفّ المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدةً إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

 

وكان مصدر عسكري سوري، قد أعلن أنه نحو الساعة 05: 2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق”، مضيفًا: “أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة”.

 

وفي الشأن اللبناني، بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، ما سماه بعمليات محدودة تستهدف قرى على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وذلك لوقف هجمات حزب الله اللبناني على قرى الحدود.

عملية برية محدودة

وقال بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي: "بناءً على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".