الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محترف الزمالك صداع في رأس الإدارة.. ما القصة؟

الأربعاء 02/أكتوبر/2024 - 11:26 ص
الزمالك
الزمالك

لازال نادي الزمالك يعاني من أزمة بسبب عدم رحيل أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، في ظل خروجه من حسابات الجهاز الفني بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز.

تحدث أحمد شوبير، النجم السابق لكرة القدم المصرية، عن الأزمة المستمرة بين نادي الزمالك والمهاجم البنيني سامسون أكينيولا، في ظل تعثر إدارة النادي في إنهاء علاقة اللاعب بالنادي، وسط رغبة واضحة من الزمالك في رحيله لفتح المجال لتسجيل لاعب أجنبي جديد.

 

تصريحات أحمد شوبير حول أزمة سامسون

في برنامجه الإذاعي، أوضح أحمد شوبير أن أزمة الزمالك مع أكينيولا لم تحسم بعد، حيث يصر النادي على رحيله، بينما يرفض اللاعب مغادرة الفريق ويتمسك بالبقاء.

 

شوبير أثار العديد من التساؤلات حول كيفية وصول أكينيولا للزمالك وتفاصيل التعاقد معه، مشككًا في القيمة الحقيقية التي دفعت لاستقدامه.

 

وقال شوبير: “مشكلة الزمالك مع سامسون أكينيولا لم تنته بعد، والإدارة ما زالت تضغط عليه للمغادرة حتى تتمكن من تسجيل لاعب أجنبي جديد. لكن اللاعب مصر على البقاء.”

 

وأضاف شوبير بنبرة تهكمية: “أتساءل من الذي أحضر أكينيولا إلى الزمالك؟ وكم كان ثمنه؟ هل جاء اللاعب بسعر عادل أم أن هناك تفاصيل غير واضحة؟ يبدو أن هناك بعض الأمور غير المعلنة في هذه الصفقة.”

 

شوبير يسخر من الصفقة ويشكك في دور الوكلاء

انتقد شوبير بشكل ساخر المستوى الذي جاء منه أكينيولا، مشيرًا إلى أنه لم يكن لاعبًا بارزًا في البطولات الكبرى. ووجه نقدًا لاذعًا للإدارة التي سمحت بإتمام هذه الصفقة.

 

حيث قال: “أكينيولا جاء مباشرة من الدوري الفنزويلي، ذلك الدوري الذي يعرفه الجميع وينتظر مبارياته بفارغ الصبر. هل كانت هناك تفاصيل غير معلنة في الطريق؟ هل هناك وكلاء استفادوا من الصفقة؟ وهل كانت هناك دولارات تتداول خلف الكواليس؟”

 

وأضاف: “يبدو أن صفقة أكينيولا ونداي لم تكن في مصلحة الزمالك على الإطلاق، فقد دُفعت مبالغ كبيرة في هذه الصفقات دون وجود مردود يبرر تلك التكلفة.”

 

حسام المندوه يرد: نسعى لحل الأزمة

من جانبه، قال حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، في تصريحات سابقة، أن المفاوضات مع سامسون أكينيولا ما زالت جارية، وأن الإدارة تحاول الوصول إلى حل يرضي الطرفين، وأوضح المندوه أن النادي لا يواجه مشكلة كبيرة مع اللاعب، وأن هناك رغبة في الوصول إلى اتفاق يحفظ حقوق الطرفين.

 

وقال المندوه: “نحن نحاول التفاوض مع سامسون لإيجاد حل ودي يرضي الجميع. المشكلة لم تُحل حتى الآن، ولكن لا توجد أزمة كبيرة كما يُشاع".