الخميس 03 أكتوبر 2024 الموافق 30 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: حذرنا مرارا من مخاطر وتبعات الحرب الإقليمية

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:30 ص
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حذرنا مرارا من مخاطر وتبعات الحرب الإقليمية، وذلك خلال الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة العربية.

 

وبدأ، قبل قليل، الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في لبنان.

كما أكدت  الحكومة البريطانية على تسيير عدد محدود من الرحلات الجوية لإجلاء البريطانيين من لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 العدوان الإسرائيلي

وعلى صعيد متصل؛ شدد الرئيس الفلسطيني على أن العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة وبناياته التحتية.

 

وأكد الرئيس الفلسطيني على أن منطقتنا تواجه مخاطر كبيرة بسبب استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي في نهج العدوان والعنف.

وقف العدوان الهمجي

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

جيش الاحتلال 

كشف جيش الاحتلال عن اعتراض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية أمام شواطئ نهاريا وتحطمتا في منطقة مفتوحة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 الطائرات المسيّرة

كما أعلن الحوثيون استهدافهم هدفا حيويا في تل أبيب بعدد من الطائرات المسيّرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية عن غارة إسرائيلية على محيط بلدة الحوش في منطقة صور بجنوب لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن الضربات الليلية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغت 17 غارة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

جامعة الدول العربية

وعلى صعيد متصل؛ يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الخميس، اجتماعا طارئا، لبحث التحرك العربى للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

 

من جانبه؛ صرح السفير حسام زكى الأمين العام المساعد، بأن الاجتماع سيعقد بناء على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.