السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: مقتل رجل في إطلاق نار داخل حانة والبحث عن الجاني

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 10:33 ص
مقتل رجل في إطلاق
مقتل رجل في إطلاق نار داخل حانة والبحث عن الجاني

لقي رجل 29 عاما حتفه في إطلاق نار بإحدى حانات مدينة جوبينجن الألمانية.

وتواصل الشرطة البحث عن الجاني.

وقال متحدث باسم الشرطة صباح اليوم الجمعة إن مسرح الجريمة هو حانة لتدخين النرجيلة بجنوب شرق المدينة.

ولم يقدم المحققون بعد أي تفاصيل أخرى عن الجريمة. وتستبعد الشرطة حتى الآن أي خطر على السكان من الجاني الهارب.

ووقع إطلاق نار في الحانة مساء أمس الخميس، حيث أصيب رجلان آخران، ونقلا إلى المستشفى بإصابات تهدد حياتهما.

وترجح الشرطة أن عمر المشتبه به، الذي كان يرتدي ملابس سوداء، يتراوح بين 18 و24 عاما وفر باتجاه محطة القطار. وتشارك قوة كبيرة من الشرطة ومروحية في البحث عن الجاني.

وتحقق السلطات فيما إذا كانت هناك علاقة للحادث بالاشتباكات بين عصابات متناحرة في مدينة شتوتجارت، والذي وقع خلاله العديد من حوادث إطلاق النار منذ صيف 2022، كما انفجرت قنبلة يدوية. ومع ذلك، انخفض عدد الحوادث بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة.

ومن جانب آخر دعا المستشار الألماني أولاف شولتس إلى تعزيز توحيد الظروف المعيشية بين شرق وغرب ألمانيا، وذلك خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الرابعة والثلاثين لوحدة شطري البلاد.

 

الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية في مدينة شفيرين

 

وخلال الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية في مدينة شفيرين، عاصمة ولاية ميكلنبورج-فوربومرن شمال شرق ألمانيا، قال شولتس اليوم الخميس:" أينما كانت السياسة قادرة على خلق فرص حياة أفضل ومستويات معيشة متكافئة، يجب أن يحدث ذلك".

 

لكن السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي حذر في الوقت نفسه قائلاً إن " الاعتقاد بأن الوحدة الألمانية ستكون /مكتملة/ عندما يصبح الشرق متطابقاً تماماً مع الغرب – رغم أن هذا الغرب الموحد غير موجود أصلاً – هذا الاعتقاد لم يعد يجدينا نفعا بالفعل في ألمانيا الموحدة".

 

وأوضح شولتس أن هذا الاعتقاد يؤدي فقط إلى الشعور بالمرارة والإحباط، لأنه غير قابل للتحقيق على الإطلاق أو لا يستحق السعي إليه.

 

وتابع شولتس أن " هذا الاعتقاد لا يعكس التنوع الهائل داخل شرق ألمانيا وداخل غرب ألمانيا" مؤكدا أن هذا التنوع الداخلي ليس عيباً، بل هو "قوة خاصة لبلدنا".