الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب آينتراخت فرانكفورت: أداء ناضج أمام بشكتاش

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 10:52 ص
 دينو توبمولر
دينو توبمولر

 أكد دينو توبمولر، مدرب فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، أن ناديه استحق الفوز على مضيفه بشكتاش التركي، مضيفا أن لاعبيه قدموا أداء جيدا للغاية رغم صعوبة مهمتهم.

 

أهداف المباراة

وحقق فرانكفورت فوزه الأول بمرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب تغلبه 3 / 1 على بشكتاش، أمس الخميس، بالجولة الثانية للمسابقة القارية.

 

وافتتح المصري عمر مرموش التسجيل لفرانكفورت من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميلاه الفرنسي إيريك إبيمبا و أنسجار كناوف الهدفين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تكفل آرثر ماسوكو بإحراز هدف بشكتاش الوحيد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء.

 

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد آينتراخت فرانكفورت، الذي تعادل 1 / 1 مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي في الجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري، إلى 4 نقاط في المركز السابع بترتيب المسابقة.

 

تصريحات  توبمولر

وقال توبمولر عقب المباراة: "مع هؤلاء المنافسين وهذا الجمهور، كانت هذه أصعب مهمة خلال الموسم الحالي حتى الآن".

وأضاف مدرب آينتراخت فرانكفورت، في تصريحاته التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي لناديه: "لقد أظهرنا أداء ناضجا للغاية. كانت خطوة عملاقة إلى الأمام بالنسبة لنا وكان لدينا حارس مرمى جيد بالفعل".

 

وأوضح توبمولر "لقد سمحنا بتسديدتين أو ثلاثة على المرمى أكثر من اللازم ولكننا أظهرنا أيضا القدرة على الصمود والمقامة. سنحتاج إلى ذلك مرة أخرى يوم الأحد القادم".

 

وحقق فرانكفورت فوزه الخامس في مبارياته الست الأخيرة بجميع البطولات، ليكتسب قوة دفع جيدة للغاية قبل مباراته المرتقبة مع ضيفه بايرن ميونخ، بعد غد الأحد، في قمة مباريات المرحلة السادسة لبطولة الدوري الألماني (بوندسليجا).

 

ويحتل فرانكفورت المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 12 نقطة من 5 لقاءات، متأخرا بفارق نقطة وحيدة خلف بايرن (المتصدر).

 

وفي سياق آخر، أكد هاري ماجواير، مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن ناديه بحاجة لإظهار المزيد من الصلابة في مبارياته المقبلة.


ونجا مانشستر يونايتد من خسارة محققة بعدما تعادل في اللحظات الأخيرة 3 / 3 مع مضيفه بورتو البرتغالي، حيث تقدم فريق المدرب الهولندي إريك تن هاج بهدف مبكر عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة السابعة، فيما أضاف راسموس هويلوند الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة 20.

 

واستغل بورتو تراجع أداء لاعبي يونايتد، ليحرز إدواردو جابرييل هدف تقليص الفارق فيما سجل وصامويل أوموروديون هدفين آخرين لأصحاب الأرض، غير أن ماجواير منح التعادل للنادي الإنجليزي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني بضربة رأس، رغم معاناة الفريق من النقص العددي عقب طرد لاعبه البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 81 لحصوله على الإنذار الثاني.