الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

دينا الرفاعي: الكرة النسائية بدأت عهد جديد بمشاركة الأهلي والزمالك والأندية الشعبية

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 08:36 م
دينا الرفاعي
دينا الرفاعي

وجهت الدكتورة دينا الرفاعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرفة على الكرة النسائية، رسالة دعم لجميع أندية الكرة النسائية المصرية بعد الظهور المشرف في الجولة الأولى للدوري الممتاز هذا الموسم والتي شهدت مواجهة بين الأهلي والزمالك للمرة الأولى.

 

وقالت دينا الرفاعي أن الكرة النسائية المصرية بدأت عهدا جديدا بتواجد مكثف للأندية الشعبية بجوار أندية الكرة النسائية العريقة.

 

كما وجهت الرفاعي الشكر للشركة المتحدة وقنوات اون تايم سبورت وشبكتها الإعلامية على بث مباراة الأهلي والزمالك وفتح الباب أمام الكرة النسائية للانتشار واصفة الشركة المتحدة بأنهم شركاء النجاح في الكرة النسائية المصرية.

 

حقق الأهلي، فوزًا سهلًا على الزمالك، صاحب الأرض والجمهور في أولى جولات مسابقة الدوري المصري لموسم 2024-2025للكرة النسائية، نجحت سيدات القلعة الحمراء، في التفوق على سيدات ميت عقبة بهدفين مقابل هدف وحيد، تمكنت النيجيرية تشاريتى روبن، في تسجيل الهدفين بواقع هدف لكل شوط، وسجل الزمالك، قبل نهاية المباراة بثواني عن طريق سبيستيا أكوي.

 

تشهد البطولة مشاركة 19 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بينهم الأهلي والزمالك والأندية الشعبية بالإضافة إلى الأندية صاحبة الباع في المنافسة على الألقاب.

 

نظام بطولة دوري السيدات 

تلعب منافسات دوري السيدات في موسم 2024-2025 بنظام الدوري من دور واحد، على أن تتأهل الفرق الـ 10 الاولى للمرحلة النهائية من أجل المنافسة على اللقب، بينما تتنافس الفرق التسعة الباقية من أجل الهروب من شبح الهبوط لدوري القسم الثاني.
 

 تشهد البطولة مشاركة 19 فريقًا للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بينهم الأهلي والزمالك والأندية الشعبية بالإضافة إلى الأندية صاحبة الباع في المنافسة على الألقاب، ويقام الدوري في مرحلته الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد، على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى بجدول الترتيب للمرحلة الثانية والنهائية بنظام دوري من دور واحد؛ للمنافسة على لقب المسابقة فيما تتنافس الفرق التسعة الأخيرة على تحديد بقية المراكز والهابطين للدرجة الثانية.

 

صفقات الأهلي الجديدة 

تعاقد الأهلي حتى الآن مع 22 صفقة هن: أمنية سمير قادمة من أبها السعودي، نادين غازي قائدة بيراميدز، منة طارق لاعبة الوحدة السعودي، أمل ناصر بعد انتهاء تعاقدها مع المعادي واليخت، سالي منصور لاعبة التقدم السعودي، المحترفة الأمريكية ميا لينيس داردن، وثريا أشرف لاعبة الأميرية ،  بجانب مها الدمرادش حارسة مرمى نادي جدة السعودي، مدافع متتخب صربيا لكرة القدم النسائية ألكسندرا جيورديفيتش، النيجيرية تشاريتي روبن مهاجمة بيليسيا كوينز النيجيري، إسراء السقا حارسة مرمى فيوتشر، نور إدريس لاعبة المعادي واليخت، ثنائي فريق دلفي رودينا عبد الرسول وحارسة مرمى الفريق السكندري وفاء ربيع بالإضافة لتصعيد شهد هشام للفريق الأول، وثلاث فلسطينيات هن سارة الكرد ونادين محمد وأحلام مصر، وثلاثي بيراميدز نورا خالد وندى خالد وحبيبة عمر، ولاعبة وادي دجلة حبيبة حافظ بيبو، وجنى محمود لاعبة أرمنا.