الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نفيسة خليل: أمهات الشهداء مثال الصمود في تاريخ مصر

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 08:37 م
ذكرى نصر أكتوبر
ذكرى نصر أكتوبر

أكدت نفيسة خليل، الواعظة بوزارة الأوقاف، أن المرأة المصرية لعبت دورًا حاسمًا في تعزيز صمود الوطن على مر العصور، وخاصة خلال الفترات الصعبة مثل حرب أكتوبر.

التضحيات من أجل الوطن

 

وقالت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد: "لقد كانت المرأة دائمًا رمزًا للقوة والعزيمة، حيث تحملت الكثير من الأعباء والتضحيات من أجل الوطن".

 

وأضافت: "أم الشهيد هي أروع مثال على هذا الصمود، فقد قدمت أغلى ما لديها وهو ابنها، لتسجل اسمها في تاريخ مصر بأحرف من ذهب، لا يوجد شيء أغلى من أن تقدم الأم فلذة كبدها فداءً للوطن".

 

وتحدثت عن كيف كانت المرأة تربي أبناءها على حب الوطن، وتزرع فيهم قيم التضحية والشجاعة، قائلة: "لقد قامت المرأة بدورٍ أساسي في تعزيز الروح المعنوية للأبناء، وحثهم على التفوق والنجاح، بل وكانت تعزز لديهم فكرة الفداء من أجل الوطن".

 

كما أشارت إلى أن النساء في مختلف المجالات، من الطبيبات إلى الفلاحات، قدمن تضحيات كبيرة خلال حرب أكتوبر، موضحة: "عندما تم طلب التبرعات للمجهود الحربي، كانت الفلاحات يتبرعن بكل ما يملكن، والطبيبات لم يترددن في العمل في المستشفيات ومساعدة الجرحى".

 

وأكدت: "يجب أن نتذكر أن الأمن القومي يتطلب من الجميع أن يكونوا على وعي بمسؤولياتهم، وأن نكون حذرين من الإشاعات التي قد تؤثر على استقرار الوطن، علينا جميعًا أن نعمل معًا من أجل مصر، وأن نكون على قلب واحد، لأن الوطن يستحق منا كل الجهود والتضحيات".

 

وفي سياق آخر، أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة العيد 51 لانتصارات حرب أكتوبر الخالد حملت تقديرا كبير للشعب المصرى الذى تلاحم مع قيادته السياسية وقواته المسلحة فى سنوات الاعداد لمعركة اكتوبر المجيدة مضيفا بأن كلمة الرئيس أكد أن انتصار أكتوبر الخالد  أظهر قدرة القوات المسلحة على التخطيط المحكم والتنفيذ الدقيق بفضل شجاعة رجالها من جنود وضباط مصر الأبطال.


وأضاف الشهابي أن الرئيس أكد فى كلمته ، انتصار حرب أكتوبر سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد، وانه يذكر الجميع بأن تلاحم الشعب مع قيادته السياسية وجيشه البطل ، قادر على فعل المستحيل مهما عظم.