الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحث سياسي: إسرائيل أبادت كافة القوانين الدولية خلال حربها على قطاع غزة

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 08:38 م
قطاع غزة
قطاع غزة

قال أكرم عطا الله، الباحث السياسي، إن 2024 يعد من أصعب الأعوام التي مرت ليس فقط على الشعب الفلسطيني ولكن ربما على العالم بأسره، فما بعد الحرب العالمية الثانية لم يحدث شيء كهذا، خاصة أنه يحدث في ظل بث مباشر وعالم السوشيال ميديا، فكل مواطن صحفي والكل يستطيع النقل بالصوت والصورة.

إبادة الشعب الفلسطيني

وأضاف "عطا الله"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الأمر كان مروع، كون أن إسرائيل تنفلت، وأن يترك لها العالم هذا القدر من المساحة التي أطاحت ليس قد فقط بإبادة الشعب الفلسطيني بل ما أبيد هو المنظومة والقوانين والأعراف الدولية.

 

ولفت أن ما سقط في هذه الحرب ليس فقط البنية التحتية أو الشهداء في قطاع غزة، ولكن ما سقط هي الصورة التي حاول أن يرسمها الاحتلال عن نفسه في السبعة عقود أو الثمانية عقود الأخيرة، حيث سقطت قوانين ومؤسسات دولية ومجلس أمن.  

 

إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام

إلى ذلك، قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام وعملت خلال السنة الماضية على تغيير الواقع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وتابع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي: "نعمل على تفكيك البنية التحتية التي أنشأها حزب الله لمهاجمة أراضينا".

 

مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن ببئر السبع

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن إسرائيليون في بئر السبع يطالبون بإقالة إيتمار بن جفير  ويتهمونه بالفشل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ أفادت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أن إسرائيل شاركت في محادثات أولية بشأن حزب الله لكنها لم تتوقع التوصل إلى هدنة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما كشف حزب الله عن تنفيذ هجوما جويا ‏بسرب من المسيرات الانقضاضية على قاعدة 7200 للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا ‏وأصابت أهدافها بدقة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.