الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

هاريس: مستمرون في الضغط على إسرائيل لإنهاء حملتها العسكرية في الشرق الأوسط

الأحد 06/أكتوبر/2024 - 09:03 م
هاريس
هاريس

قالت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، إنها لن تتوقف عن الضغط على إسرائيل لإنهاء حملتها العسكرية في الشرق الأوسط، مشددة على أن الولايات المتحدة لا تزال تقوم بدور حاسم في المنطقة مع اقتراب النزاع ذكرى عامه الأول.

ضرورة إنهاء الحرب

وقالت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي في مقتطف من مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على قناة (سي بي إس): "العمل الذي نقوم به دبلوماسيا مع قيادة إسرائيل هو سعي مستمر للتأكيد على مبادئنا، والتي تشمل الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء هذه الحرب، والحاجة إلى التوصل إلى اتفاق يحرر الرهائن ويحقق وقف إطلاق النار"، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

 

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس: "ولن نتوقف عن الضغط على إسرائيل وفي المنطقة، بما في ذلك القادة العرب".

 

ويقول النقاد إن الولايات المتحدة فقدت نفوذها على أقرب حلفائها الإقليميين بعد أن شنت إسرائيل ضربة في بيروت في أواخر سبتمبر أسفرت عن مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله، مما أدى إلى ضربة انتقامية من إيران، بينما بدت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وكأنها غير مطلعة على ما يجري.

 

وذكر الرئيس جو بايدن أن على إسرائيل أن تبحث عن خيارات أخرى بدلا من متابعة الضربة على حقول النفط الإيرانية، ولم تقرر إسرائيل بعد ما ستفعله من حيث الضربة الانتقامية ضد إيران، وفقا لما ذكره بايدن الصحفيين في 4 أكتوبر.

 

إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام

إلى ذلك، قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام وعملت خلال السنة الماضية على تغيير الواقع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وتابع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي: "نعمل على تفكيك البنية التحتية التي أنشأها حزب الله لمهاجمة أراضينا".

 

مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن ببئر السبع

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

 

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن إسرائيليون في بئر السبع يطالبون بإقالة إيتمار بن جفير  ويتهمونه بالفشل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.