الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية والمساكن بـ3 محافظات

الثلاثاء 08/أكتوبر/2024 - 03:25 م
المتهمين
المتهمين

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريات أمن (الغربية – المنيا – الجيزة)، من ضبط 5 عناصر إجرامية، لارتكاب جرائم سرقات الدراجات النارية والمساكن.

 

وفي مديرية أمن الغربية؛ ضبط (عاطلان "لهما معلومات جنائية") تخصص نشاطهما الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقات المتنوعة بدائرة قسمي شرطة "أول وثان المحلة".


واعترفا بارتكابهما 4 وقائع سرقة "دراجات نارية - متعلقات شخصية، وتم بإرشادهما ضبط جميع المسروقات المستولى عليها.وفي مديرية أمن المنيا؛ ضبط (عاطلان "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة مركز شرطة المنيا) تخصص نشاطهما الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية وإعادة بيعها واعترفا بارتكابهما 16 واقعة سرقة، وأضافا بقيامهما بالتصرف في المسروقات بالبيع لدى عميليهما "سيئ النية" (عاطلان "لأحدهما معلومات جنائية") أمكن ضبطهما، وكافة المسروقات.

 

وفى مديرية أمن الجيزة؛ ضبط (أحد الأشخاص – مقيم بالجيزة) لقيامة بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع" بدائرة قسم شرطة العجوزة، واعترف بارتكابه (2 واقعة سرقة بذات الأسلوب)، وأرشد عن كافة المسروقات المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة

 أعمال الدجل والسحر

وفي وقت سابق ، كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر أحد المواقع الإخبارية يتضمن قيام أحد الأشخاص بالترويج عن أعمال الدجل والسحر، بالفحص أمكن تحديد الشخص الظاهر بمقطع الفيديو وتبين أنه (عامل – مقيم بمحافظة الأقصر).

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الأقصر ، وبحوزته (الأدوات المستخدمة فى أعمال السحر والدجل) وبمواجهته أقر بقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحانى ، والترويج لنشاطه الإجرامى من خلال الفيديو المشار إليه.

كما تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

نفي اقتحام بيوت


وكان مصدر أمنى، قد نفى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص يدعى قيام قوة أمنية من مركز شرطة البدرشين بالجيزة بإقتحام منزله والتعدى على أنجاله والإستيلاء على متعلقاته.

 

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 2 الجارى تم ضبط نجل ناشر مقطع الفيديو بناءً عن إذن صادر من النيابة العامة وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش – سلاح أبيض).. وتم إتخاذ كافة الإجراءات فى الإطار القانونى وعرضه على النيابة العامة التى قررت حبسه على ذمة التحقيق "مازال قيد الحبس".