الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أول تعليق من طارق السيد علي انضمامه للجنة الكرة بالزمالك

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 09:52 ص
طارق السيد
طارق السيد

علّق طارق السيد، نجم الزمالك السابق، عن انضمامه للجنة الكرة بنادي الزمالك بهدف دعم الفريق في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن مجلس إدارة النادي يبذل جهودًا كبيرة في ظل الظروف الراهنة، ويواصل العمل على تحسين وضع النادي وتوفير كل ما يلزم لتحقيق النجاح.

 

وأكد طارق السيد أن انضمامه للجنة يأتي من منطلق حبه للقلعة البيضاء ورغبته في المساهمة في تحقيق التقدم والتطور.
 

مطالبة بجدول دوري منظم

في تصريحات تلفزيونية، أبدى طارق السيد استياءه من عدم الإعلان عن جدول الدوري المصري حتى الآن، وهو ما يؤثر سلبًا على تجهيز الأندية للموسم الجديد.

 

 وأوضح أن في الدول الأوروبية يتم الإعلان عن جدول الدوري فور انتهاء الموسم السابق، مما يمنح الأندية فرصة كافية للتحضير والإعداد. 

 

وقال: “اسم مصر كبير، ويجب أن نكون على مستوى هذا الاسم بتنظيم دوري احترافي ومنتظم، أين الشركة الألمانية التي تحدثوا عنها لتنظيم جدول البطولة؟ ومن المسؤول عن وضع الجدول؟”.

أهمية التغيير في الكرة المصرية

وتحدث طارق السيد عن الحاجة الملحة لإحداث تغييرات جذرية في كرة القدم المصرية. 

 

وأشار إلى أن مصر تملك تاريخًا عريقًا في الكرة الإفريقية، بوجود ناديين عملاقين مثل الأهلي والزمالك اللذين يتصدران قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بالبطولات على مستوى القارة. 

 

وأضاف: “يجب أن نضع جدولًا منتظمًا لبطولة الدوري المصري، بحيث يضمن تنظيم المباريات بطريقة محترفة تتماشى مع المعايير العالمية”.

 

انتقادات للفيفا بشأن كأس مصر

كما انتقد طارق السيد قرار الفيفا الرافض لتأجيل بطولة كأس مصر، وهو ما أجبر الفرق على خوض البطولة في تسعة أيام فقط، معتبرًا أن هذا الأمر غير منطقي ولا يحدث في أي مكان آخر.

 

 وأشار إلى أن الوضع كان أسوأ في السابق حين كانت الأندية المصرية تواجه صعوبة في التنقل بين الدول الإفريقية للمشاركة في البطولات القارية. لكن الأمور تحسنت نسبيًا مع توفير طائرات خاصة لتسهيل السفر للأندية.

التأجيلات المستمرة بسبب سوء التخطيط

وأضاف طارق السيد أن جدول الدوري المصري دائمًا ما يتم وضعه بطريقة خاطئة، وهو ما يؤدي إلى تأجيلات مستمرة لمباريات الأهلي والزمالك. 

 

وأكد أن هذا التخطيط السيء يضر بمصلحة الأندية ويؤثر سلبًا على الأداء الفني للاعبين. لذا طالب بوضع جدول دوري متكامل ومُنظم بشكل جيد من البداية، حتى لا تحدث تأجيلات تؤثر على سير المنافسة.


 دعوة للتخطيط طويل المدى

في ختام حديثه، شدد طارق السيد على ضرورة وجود رؤية طويلة الأمد لتطوير الكرة المصرية. وأكد أن هذه الرؤية يجب أن تتضمن تنظيمًا دقيقًا لجدول الدوري والمسابقات المحلية، بما يضمن استمرارية المنافسات بدون تأجيلات. 

 

وأوضح أن الاستعداد المبكر والإعداد الجيد هما مفتاح النجاح، ويجب أن تتبنى الكرة المصرية هذه المفاهيم لتحقيق تقدم حقيقي على الساحة القارية والدولية.