الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسرائيل: إصابة 3 جنود في حوادث منفصلة بجنوب لبنان

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 10:19 ص
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

 أعلن الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح خطيرة في حوادث منفصلة بجنوب لبنان، وتم نقل الجنود الثلاثة إلى المستشفيات للعلاج الطبي ، حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل اليوم الأربعاء.

عمليات حزب الله

 

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن  في بيانين منفصلين أن عناصره قاموا فجر اليوم الأربعاء بِتفجير عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية واشتبكوا معها لدى محاولتها التسلل إلى بلدة بليدا في جنوب لبنان. واستهدفوا بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية قوة إسرائيلية أخرى حاولت التقدم باتجاه منطقة اللبونة الجنوبية.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ 8 أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندتها.

 

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "أكسيوس" أن نتنياهو اجتمع الثلاثاء مع رؤساء أجهزة عسكرية للتوصل لقرار بشأن نطاق الهجمات الإسرائيلية على إيران.

 

وفي وقت سابق، عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "نتنياهو.. رجل السلطة العنيد الذي خالف كل القوانين الدولية والإنسانية".

نتنياهو السياسي المتعطش للدماء

رجل السلطة العنيد والرافض للسلام.. السياسي المتعطش للدماء، والمسؤول عن أكبر المجازر التي ارتكبت في حق الفلسطينيين والإنسانية على حد سواء، أوصاف تنطبق على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي قاد واحدة من أبشع الحروب غير المتكافئة في تاريخ الإنسانية بين جيش مدجج بأحدث الأسلحة وأفتكها ومدنيين عزل لم يرتكبوا جرما ولم تكن لهم جريرة سوى أنهم فلسطينيون، ظلمهم الاحتلال وخذلهم العالم.

 

نتنياهو البالغ من العمر 73 عاما، الذي تولى رئاسة الوزراء 6 مرات، وهو الرقم القياسي الذي لم يبلغه أي رئيس وزراء آخر في تاريخ إسرائيل، روج لنفسه وبشكل مباشر طوال حياته السياسية باعتباره الشخص الأفضل لحماية إسرائيل من أي عدوان من كل القوى المعادية بالشرق الأوسط.

 

أعلن جيش الاحتلال أنه قضى على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية

وكان قد قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردنية الأسبق، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يريد إخراج حزب الله من المعادلة العسكرية والقضاء على إمكانياته، موضحا أنّ قوة حزب الله اللبناني تهدد إسرائيل وتقلقها، إذ لديه قوة صاروخية موجودة في الأعماق سواء في الأنفاق أو أعماق لبنان جغرافيا.