الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرار نهائي من سيراميكا كليوباترا بشأن انتقال بيكهام للزمالك.. ما هو؟

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 10:45 ص
بيكهام
بيكهام

أكد أيمن الرمادي، المدير الفني لفريق سيراميكا كليوباترا، أن فريقه لا يزال بحاجة إلى مزيد من الوقت للتحضير الجيد قبل خوض بطولة كأس السوبر المصري.

 

وأوضح في تصريحاته أن الفريق شهد تغييرات كبيرة في قائمته بعد رحيل عدد من اللاعبين وانضمام آخرين جدد، ما يستلزم وقتًا إضافيًا للتكيف والعمل على تكوين تشكيلة متناغمة وقوية.

 

وأشار الرمادي إلى أن انتقال صديق أوجولا إلى بيراميدز كان له تأثير واضح، لكنه أكد أيضًا أن النادي ضم أربعة لاعبين مميزين لتعويض هذا الغياب.
 

رأي الرمادي في الحكام الأجانب

وعلق الرمادي على طلب النادي الأهلي لتعيين حكام أجانب لبطولة كأس السوبر المصري، مؤكدًا أنه لا يمانع هذا الطلب، مشيرًا إلى أن الحكام الأجانب قد يكونون الخيار الأفضل في ظل التعرض لبعض الظلم التحكيمي الموسم الماضي.

 

 ورغم ذلك، أبدى الرمادي ثقته في قدرات الحكام المصريين، مشيرًا إلى أن سيراميكا كليوباترا لم يتقدم بطلب تعيين حكام أجانب لأنه يعتقد بوجود حكام نخبة يديرون المباريات في البطولة.


 

الظروف المناخية في الإمارات

وعن الأجواء المناخية في الإمارات، حيث ستقام بطولة السوبر، أشار الرمادي إلى أن الرطوبة والحرارة العالية قد تكون تحديًا إضافيًا للفريقين، لكنه أكد أن المباريات ستكون مثيرة رغم هذه الظروف.

 

كما قلل من تأثير خسارة الأهلي في كأس السوبر الإفريقي، مشددًا على أن الأندية الكبرى مثل الأهلي قادرة على تجاوز الأزمات سريعًا.

 

أزمة أحمد القندوسي

وتطرق الرمادي إلى أزمة اللاعب الجزائري أحمد القندوسي المعار من الأهلي، موضحًا أن تصريحاته الأخيرة تعني أن اللاعب مسؤول عن ما قاله، وأن سيراميكا ليس طرفًا في الخلاف. 

 

وأكد الرمادي على قيمة القندوسي الفنية والأخلاقية، مشيرًا إلى أن اللاعب لم يكن يقصد الإساءة للأهلي وأن الخلاف قد يكون بينه وبين أشخاص محددين. 

 

وأوضح الرمادي أن سيراميكا قد يكون الأقرب لشراء عقد اللاعب بشكل نهائي في المستقبل القريب.


 

الوضع الحالي لأحمد رمضان بيكهام

وتناول الرمادي الحديث عن أحمد رمضان بيكهام، مدافع الفريق، موضحًا أن الأهلي والزمالك تقدما بعروض لضمه، لكن النادي رفض هذه العروض بسبب الحاجة الفنية للاعب في ظل قلة عدد المدافعين في الفريق.

 

وأعرب الرمادي عن أسفه لرحيل المدافع خالد صبحي، موضحًا أن رحيله أثر سلبًا على التشكيلة، وأنه كان يعتقد في البداية أن النادي قادر على تعويضه لكن هذا لم يحدث.


 

رحيل اللاعبين والإعجاب بمحمد صادق

أما فيما يخص رحيل أحمد ريان ومحمد إبراهيم إلى البنك الأهلي، أوضح الرمادي أن هذا القرار جاء ضمن خطط النادي لإعادة ترتيب قائمة الفريق.

 

كما أعرب عن إعجابه بمحمد صادق لاعب فيوتشر، موضحًا أن طريقة لعبه كانت سببًا في موافقته على رحيل ريان وإبراهيم، مؤكدًا أن ذلك يمثل جزءًا من عقلية الاحتراف في كرة القدم.


 

تأخير الإعلان عن جدول الدوري المصري

أبدى الرمادي استياءه من تأخر الإعلان عن جدول مباريات الدوري المصري، موضحًا أن هذا التأخير أثر بشكل كبير على استعدادات الفريق.

 

وأشار إلى أنه يسعى لخوض مباراة ودية بعد انتهاء بطولة السوبر لتقييم جاهزية الفريق بشكل أفضل، مؤكدًا أن العمل في مصر يتطلب التحلي بالصبر.


 

مستقبل محمد شكري

وفيما يتعلق بمحمد شكري، أشار الرمادي إلى أن اللاعب حاليًا متواجد في مركز فيفا الطبي بالإمارات للتعافي من إصابته، ومن المتوقع أن يعود في نهاية نوفمبر.

 

وأكد أن شكري لا يزال مرتبطًا بالنادي بعد تجديد عقده مؤخرًا مع بيكهام.