الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هل تطبق القرارات الجديدة على سيارات المعاقين المتواجدة بالموانئ؟.. رابطة مصنعي السيارات تجيب

الأربعاء 09/أكتوبر/2024 - 07:57 م
سيارات المعاقين
سيارات المعاقين

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن إجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم المتخذة اليوم، تنص على أن تكون السيارة مقادة من قبل المعاق أو من خلال شخص مسموح له قيادتها من قبل خطاب من الهيئة الصحية مع إلغاء التوكيلات، والآن يجب أن يكون المعاق في السيارة

 رابطة مصنعي السيارات

وتابع أمين عام رابطة مصنعي السيارات، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الضوابط الخاصة بإجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم، سيتم تنفيذها بداية من اليوم، وذلك بالنسبة للسيارات القادمة لذوي الهمم.

 

كما أوضح أن قرارات اليوم لا تنطبق على السيارات المتواجدة بالموانئ، موضحا أن السيارات الخاصة بالموانئ يبلغ عددها ما يقرب من 13 ألف سيارة.

 

وأردف أن الراغبين في التربح أو الإتجار بسيارات المعاقين، سيتم محاسبتهم، موضحا أنه في حالة وجود سيارة مقادة بدون المعاق يتم إلزامهم بدفع غرامة أو سحب السيارة.

 

كما أوضح أنه سيتم إصدار قرار جديد بشأن السيارات المعلقة بالموانئ، موضحا أن تراجع المعروض، سبب تحرك كبير في أسعار السيارات مع ظهور الأوفر برايس.

 

 

وفي سياق آخر، يخطو الإعلامي المصري عماد الدين أديب تجربة جديدة في المجال الإعلامي، حيث ينضم إلى فريق قناة سكاي نيوز عربية، لتقديم برنامج سياسي أسبوعي، يحاور خلاله شخصيات سياسية مؤثرة حول أهم الأحداث والمجريات السياسية على صعيد المنطقة والعالم، وفقا لما أعلنه الموقع الإخبارى لـ سكاى نيوز.


وتتمثل المحاور التي سوف يناقشها البرنامج الجديد تبسيط فهم الأحداث وتأثيراتها على المديين القصير والطويل لمواكبة آخر الأخبار والمستجدات السياسية ودراسة تداعياتها المباشرة واستشراف عواقبها في المستقبل، ويأتي في مقدمة الموضوعات التي يتناولها عماد أديب: ما الذى يربط بين القذافى وعرفات والطيب؟، ما علاقة جعجع بمحمود عباس ومرسي؟، ما الذى جمع بين مبارك وميقاتي؟.

 

كما بثت سكاي نيوز عربية، التي تعمل من مقرها في أبو ظبي بدولة الإمارات، برومو حول البرنامج الجديد، ظهر فيه عماد أديب، موضحا أن شعار برنامجه هو: كل قضية قابلة للنقاش، وكل شخص قابل للمساءلة.

 

وعلى صعيد منفصل؛ كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، موضحا أنه بعث برسائل مهمة للداخل والخارج.

 

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن ما تم مشاهدته اليوم هو جزء من الجيش الثاني الميداني وليس كله.

 

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الجيش الثاني معني بالحدود الشرقية الشمالية وهي المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة، لافتا إلى أن قائد الجيش الثاني أكد للرئيس السيسي الجاهزية التامة لتنفيذ أي مهمة وهذه رسالة طمأنة لأي مواطن ورسالة للخارج أيضًا.

 

وأكد موسى، أن الرئيس السيسي تحدث بكل تواضع كمواطن مصري أولا وكرئيس للجمهورية وقائد أعلى للقوات المسلحة ثانيا.

 

واستطرد أن هناك دول كاملة تدعي امتلاكها جيش، وهي لا يوجد عندها ربع الفرقة السادسة مدرعة، قائلا: مصر بلد كبير قوي.