الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رغم الغيابات

تونس تتطلع للتأهل المبكر لنهائيات أمم أفريقيا عبر بوابة جزر القمر

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 10:06 ص
المنتخب التونسي
المنتخب التونسي

يدخل المنتخب التونسي لكرة القدم مباراة غد الجمعة ضد جزر القمر في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم افريقيا المقررة في المغرب في 2025، بهدف تحقيق الفوز الثالث على التوالي والاقتراب خطوة نحو التأهل المبكر إلى النهائيات.

 

مباراة في رادس 

 

ويستضيف المنتخب التونسي جزر القمر في المواجهة الأولى على ملعبه في رادس مساء غد الجمعة، قبل أن يتجدد اللقاء بين المنتخبين في الجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب "فيليكس هافوات بوانيي" في أبيدجان بكوت ديفوار.

 

ويغيب عن تشكيل تونس مدافع سيرفيت جنيف السويسري ديلان براون الذي أصيب قبل يومين من المباراة ليضطر إلى مغادرة المعسكر الإعدادي.

 

وتحوم شكوك حول مشاركة لاعب نادي نيس الفرنسي علي العابدي بسبب الإصابة. واضطر المدرب فوزي البنزرتي إلى استدعاء الظهير الأيسر لنادي الترجي محمد أمين بن حميدة تحسبا لعدم جاهزية العابدي.

 

ويغيب عن قائمة تونس أيضا لاعب سانت باولي إلياس سعد بسبب الإصابة ولاعب هاكن السويدي علي يوسف الذي تخلف عن الحضور في المعسكر التدريبي لأسباب طارئة كما غاب يان فاليري لاعب شيفيلد وينزداي لأسباب عائلية.

 

ولكن يملك المنتخب التونسي بطل نسخة 2004 بتونس، ما يكفي على الدكة من لاعبين لسد النقص مع عودة حنبعل المجبري لاعب بيرنلي الانجليزي وعلاء غرام مدافع شاختار دونستيك الأوكراني ووجدي كشريدة لاعب الغرافة القطري، ودعوة أنس الحاج محمد مهاجم نادي بارما الإيطالي وبلال آيت مالك لاعب الأفريقي التونسي.

 

وقال المدرب المخضرم فوزي البنزرتي خلال المعسكر التدريبي لثالث مباراة له مع المنتخب منذ استلامه مهامه في تموز/يوليو الماضي :"المبدأ العام الذي تم الارتكاز عليه في دعوة اللاعبين هو الاستمرارية بعد أن قدم المنتخب مردودا محترما في مباراتي مدغشقر وجامبيا. وسنحاول البناء على ذلك الأداء".

 

وأضاف المدرب :"نسعى في المباريات القادمة إلى فرض أسلوب لعبنا وتطوير المردود عبر تحسين مؤشرات امتلاك الكرة والضغط والفوز بالثنائيات والتمريرات الناجحة".

 

يوسف المساكني

 

ويعول المنتخب على خبرة قائده المخضرم يوسف المساكني لاعب نادي العربي القطري والذي شارك في ثماني نهائيات لكأس أمم أفريقيا، بالإضافة إلى الفرجاني ساسي لاعب الوسط المتوهج مع نادي الغرافة القطري.

 

وتتصدر تونس ترتيب المجموعة الأولى بست نقاط من فوزين وتأمل في حسم ورقة الترشح عبر المواجهة المزدوجة مع منتخب جزر القمر، الثاني في الترتيب بنقطتين.

 

وتحتل جامبيا ومدغشقر المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة لكل منتخب.

 

وقال المدرب المساعد لمنتخب تونس عثمان النجار :"نتطلع إلى ضمان التأهل عبر المباراتين حتى يتسنى للجهاز الفني اعتماد مبدأ المناوبة بعد ذلك وتجربة خطط أخرى. لكن تركيزنا الأول سيكون على مباراة الغد ونأمل أن تكون جاهزيتنا في أعلى مستوياتها".