الجمعة 11 أكتوبر 2024 الموافق 08 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بكلمات مؤثرة.. مروان خوري يوجه رسالة إلي لبنان

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 02:31 م
مروان خورى
مروان خورى

وجه الفنان مروان خوري رسالة حزن عبر صفحته الرسمية بمنصة "أكس" لما يحدث حاليًا في بلده لبنان وظل الأحداث المأساوية التي تعيشها لبنان في الوقت الحالي.

 

وكتب مروان خوري عن صفحته الرسمية "لمّا الوجع والخوف يكون اكبر من اي كلمة او وسيلة تعبير بيصير الصمت ابلغ شي ! لبنان".

 

 

 قصف مدفعي إسرائيلي

كشفت القاهرة الإخبارية عن قصف مدفعي إسرائيلي على بلدتي علما الشعب والناقورة جنوبي لبنان، وذلك في نبأ عاجل.

 

كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها استهداف قوة عسكرية إسرائيلية مؤلفة من جنود مشاة وآليات عسكرية ودبابات أثناء محاولتها التقدم في القطاع الغربي للجنوب اللبناني.

 

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى صباح اليوم.

وأكدت الأمم المتحدة على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تفاقم محنة 400 ألف شخص شمال قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت الأمم المتحدة إن العاملون في المجال الإنساني يستغلون أي فرصة لدعم الناس في شمال غزة على الرغم من التحديات.

 

وناشد الإعلام الحكومي بغزة المؤسسات الدولية إدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان.

 

كما كشفت القاهرة الإخبارية عن مصدر إسرائيلي أن المجلس الأمني والسياسي سيجتمع اليوم للتصويت على الهجوم الإسرائيلي على إيران.

 

 

يذكر أن جمهورية مصر العربية أدانت التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية الموسعة التي أدت إلى مقتل وإصابة المئات من اللبنانيين، من بينهم نساء وأطفال.

 

وأعرب مصر عن خالص تضامنها مع لبنان وشعبه الشقيق، وعن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وتؤكد رفضها التام لأية انتهاكات لسيادة لبنان وأراضيه.

 

وسبق أن حذرت مصر من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومن خطر توسعه بما يهدد بانزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة. وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، واحتواء المخاطر التي نتجت عن الحرب هناك، تدعو في هذا السياق القوى الدولية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة والذي يهدد مصير شعوبها وأفق السلام.