السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. منتخب مصر يقرر إراحة محمد صلاح من مباراة موريتانيا

السبت 12/أكتوبر/2024 - 02:37 م
محمد صلاح
محمد صلاح

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الكابتن حسام حسن جلسة خاصة مع قائد المنتخب، محمد صلاح، اتفق خلالها الطرفان على إراحة اللاعب من المشاركة في مباراة موريتانيا المقبلة، المقرر إقامتها في 15 أكتوبر الجاري.

 

تأتي هذه الخطوة ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، وتعتبر بمثابة فرصة لإعطاء نجم ليفربول فترة راحة بعد المجهودات الكبيرة التي قدمها.

 

التأهل والراحة.. قرار منطقي بعد التألق

 

يستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الموريتاني على ملعب الأخير في إطار التصفيات الإفريقية، والتي ستحدد مستقبل التأهل للبطولة التي ستقام في المغرب بين ديسمبر 2025 ويناير 2026.

 

ويأتي هذا القرار بعد الأداء المميز الذي قدمه صلاح وزملاؤه في الجولة السابقة، والتي شهدت انتصارًا مستحقًا للفراعنة على موريتانيا بهدفين دون رد.

 

ملخص مباراة مصر وموريتانيا انتصار يمنح الثقة

 

في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم الجمعة الماضية، سيطر منتخب مصر على مجريات اللقاء بشكل واضح.

 

 وسجل محمود حسن “تريزيجيه” الهدف الأول في الدقيقة 69 بعد مجهود جماعي رائع، تلاه تعزيز النتيجة عن طريق محمد صلاح الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 86. 

 

هذا الانتصار منح منتخب مصر ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 9 نقاط، ليضمن صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية.

 

وضع المجموعة.. مصر في الصدارة بثبات

 

بعد الفوز على موريتانيا، تصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 9 نقاط، مما يعزز موقفه في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا. في المقابل، يحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وهو ما يجعل مباراته المقبلة أمام مصر ذات أهمية كبيرة بالنسبة له.

 

وبفضل فارق النقاط، يملك المنتخب المصري المرونة في اختيار تشكيلة بديلة لمباراته المقبلة، مما يمنح بعض اللاعبين الأساسيين مثل محمد صلاح فترة من الراحة.

 

التفكير في المستقبل.. استعدادات محسوبة

 

تأتي هذه القرارات الفنية من الجهاز الفني تحت قيادة حسام حسن ضمن استراتيجية بعيدة المدى تهدف إلى الحفاظ على لياقة اللاعبين الأساسيين للفترات الحاسمة من التصفيات والمنافسات المقبلة.

 

مع تصدر منتخب مصر مجموعته وتقديمه أداءً مميزًا في التصفيات، يبقى التحدي الرئيسي هو الحفاظ على هذا المستوى العالي حتى الوصول إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.