الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

خبير يدافع عن العمليات المستهدفة لاصطياد الذئاب

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 02:50 م
الذئاب
الذئاب

 قال الخبير المعني بالشؤون المتعلقة بالذئاب إيكهارد فور لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إنه يجب على الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إجراء عمليات  مستهدفة لاصطياد الذئاب لحماية الماشية، وذلك في أعقاب قرار الكتلة الأوروبية بتخفيف إجراءات حماية هذه الفصائل.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في سبتمبر الماضي على خفض مستوى حماية الذئاب من الحماية المشددة إلى الحماية فقط، مما يمهد الطريق لإقرار إجراءات لتنظيم عدد الذئاب المتزايد.

 

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في ذلك الوقت إنه في بعض المناطق بأوروبا، ارتفعت أعداد الذئاب لتصبح" خطرا حقيقيا على الماشية، وربما على البشر أيضا" مشجعة السلطات على " اتخاذ إجراءات في حال لزم الأمر".

عودة الذئاب إلى أوروبا

ولكن فور، الصحفي والصياد، الذي كنت كتابا بشأن عودة الذئاب إلى أوروبا، قال إنه سيكون من غير المنطقي تطبيق حصة اصطياد عامة لإعدام الذئاب.

 

وأضاف أن السماح بقتل الذئاب خلال ما يطلق عليه عمليات مطاردة الذئاب لاصطيادها لن يجعل حياة مربي الماشية أسهل.

 

بدلا من ذلك، نصح الخبير بتبني توجه مستهدف لاصطياد المجموعات التي تسبب مشاكل.

 

وأوضح " في بعض المناطق، حيث تنتشر عقلية أكل الماشية بين الذئاب، يجب التدخل مبكرا واصطيادها" مضيفا أنه ربما يكون من الضروري " جعل منطقة الكامل خالية من الذئاب لفترة من الوقت".

 

حذرت الصين أمس السبت الاتحاد الأوروبي من عقد محادثات أحادية بشأن الأسعار مع كل شركة من شركات السيارات على حدة في المفاوضات مع بكين حول رسوم تعويضية على واردات السيارات الكهربائية الصينية.

 

وزارة التجارة في بكين

وذكرت وزارة التجارة في بكين في بيان أن من شأن هذا أن "يزعزع أسس المفاوضات والثقة المتبادلة".

 

وأضاف البيان أن الجانب الصيني "أبدى أقصى قدر من الوضوح والمرونة" في المفاوضات حتى الآن.

 

ودعت الوزارة الاتحاد الأوروبي إلى إرسال وفد إلى بكين بأسرع وقت ممكن لمواصلة المرحلة المقبلة من المشاورات.

 

وزيرة البيئة تعقد عددا مع اللقاءات الثنائية مع ممثلي دول الصين وسنغافورة والولايات المتحدة الأمريكية

 

وفي وقت سابق، عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عدد من اللقاءات الثنائية، على هامش مشاركتها في الشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29 بباكو، وذلك لمناقشة آخر مستجدات مشاورات الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ، حيث التقت وزيرة البيئة مع السيدة جريس فو هاي يين وزيرة الاستدامة والبيئة بسنغافورة والوفد المرافق لها، ورؤساء الوفد الأمريكي  والصيني بحضور السفير وائل أبو المجد مساعد وزير الخارجية والدكتور عمرو أسامة مستشار الوزيرة للتغيرات المناخية.