الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

انطلاق الجسر الجوي الإغاثي السعودي لدعم لبنان

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 02:00 م
مساعدات سعودية
مساعدات سعودية

انطلق الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى لبنان، اليوم الأحد، عبر أول الطائرات المحملة بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية العاجلة التي ستصل إلى مطار رفيق الحريري في بيروت.

 

 مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير جسرًا جويًا 

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير جسرًا جويًا إلى الشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة.

 

وغادرت اليوم مطار الملك خالد الدولي بالرياض، طائرة تمثل أولى طلائع الجسر الجوي، وعلى متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية، متجهة إلى مطار بيروت الدولي.

 

وتضمنت الطائرة الأولى السعودية أكثر من 40 طناً من المواد الإغاثية لدعم متضرري الحرب في لبنان،كما يرافق طائرة المساعدات السعودية فريق إغاثي لعمليات الإنقاذ.

 

الجيش الإسرائيلي يحث سكان جنوب لبنان على تفادي السفر جنوبا

دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي سكان جنوب لبنان إلى تجنب السفر، نحو الجنوب، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي، إكس(تويتر سابقا).

 

وأضاف بيان المتحدث "إلى سكان جنوب لبنان، نحثكم على الامتناع عن السفر جنوبا والعودة إلى منازلكم أو بساتين الزيتون. هذه مناطق قتال خطيرة"، حسب صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية اليوم الأحد.

وأكد: "نذكركم بأن الحرب والغارات الكثيفة ضد حزب الله مازالت مستمرة".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر في وقت سابق أن قواته وجهت ضربات جوية ضد منصات إطلاق الصواريخ ومواقع مضادة للدبابات ومخابئ أسلحة لحزب الله في جنوب لبنان، الليلة الماضية.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أيضا أنه قتل عشرات من مقاتلي حزب الله، حسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل اليوم الأحد.

 

قصف سلاح الجو الإسرائيلي حوالي 200 هدف لحزب الله

وبشكل عام، قصف سلاح الجو الإسرائيلي حوالي 200 هدف لحزب الله، في جنوب لبنان وفي عمق البلاد، في الساعات الـ24 الماضية، حسب الجيش الإسرائيلي.

 

وتشمل تلك الأهداف خلايا لحزب الله ومنصات لإطلاق صواريخ ومواقع قيادة ومواقع قتالية.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ 8 أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندتها.