الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يعلن ضرب قوات من الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 03:07 م
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله  اللبناني  ضرب قوات من الجيش الاسرائيلي في الجنوب اللبناني، بالقرب من منطقة زرعيت بالصواريخ، بما في ذلك صاروخ بركان.

 وأطلق صاروخ في وقت مبكر من الصباح على المطلة وانفجر في منطقة مفتوحة. وفي نهاية الأسبوع الماضي، تم إطلاق وابل من عشرات الصواريخ على المستعمرة. وتم اعتراض معظمها  وأصابت شظاياها عدداً من المنازل. الى ذلك، وقعت شظايا أخرى في مناطق زراعية وداخل الأراضي اللبنانية.


 فيما أعلن الجيش الاسرائيلي إصابة نحو 25 جنديا ابتداءً من الصباح، جراء القتال في جنوب لبنان إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا، بعض منهم في حالة خطرة حيث كان هناك أربعة منهم في حالة متوسطة. بالإضافة إلى ذلك، تم نقل أربعة جرحى بواسطة مروحيات إلى مستشفى رمبام، وتم نقل أربعة آخرين إلى مستشفى شيبا.

مناقشات في الجيش الإسرائيلي

على صعيد آخر؛ أفاد موقع والا العبري أنه تجري مناقشات في الجيش الإسرائيلي حول احتمال قيام إيران بالهجوم مرة أخرى ردًا على هجوم إسرائيلي واضح، وقد أرسلت مؤسسة الدفاع طلبًا رسميًا إلى الأمريكيين للحصول على مساعدة ضد إيران - وفقًا للتقديرات، من المتوقع أن ينقلوا أنظمة دفاع جوي إلى المنطقة.

 

وتابع ولم ترد إسرائيل بعد على الهجوم الصاروخي الباليستي من إيران، لكن الجيش الإسرائيلي يستعد بالفعل للرد، وأكد مصدر أمني أن الأمريكيين سيساعدون في تعزيز نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي.

 

وتعمل وزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي على تحديث أنظمة الكشف والإنذار بتقنيات متقدمة في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

 وأضاف التقرير العبري  أن رئيس الأركان الاسرائيلي  وقائد سلاح الجو عرضا على المستوى السياسي بدائل الهجوم على إيران، ويتفق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هليفي بشكل عام على طبيعة الهجوم. الرد، ولكن حتى الآن لم يتم إجراء المناقشة المهنية التي ستحدد نوع الرد ونطاقه. 

 

 الاستعداد لرد إيراني آخر على هجوم إسرائيلي

أجرى الجيش الإسرائيلي عدة مناقشات حول الاستعداد لرد إيراني آخر على هجوم إسرائيلي، ويتضمن الاستعداد مستوى عالٍ من الاستعداد لنظام الدفاع الجوي، ونظام التحكم في الجيش الإسرائيلي، ووزارة الدفاع، وقيادة الجبهة الداخلية، والوزارات الحكومية بقيادة من قبل وزارة الدفاع، وعلم مديرو البنى التحتية الوطنية والمرافق الحساسة أن وزارة الدفاع و وزارة الخارجية (مديرية البحث وتطوير الأسلحة العسكرية والبنية التحتية التكنولوجية)، والجيش  الإسرائيلي والصناعات الدفاعية تعمل حول على مدار الساعة لتحديث أنظمة الكشف والإنذار بتقنيات متقدمة في مختلف مناطق الدولة.