الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الإسكان: مصر نجحت فى وضع حلول للمشاكل المزمنة التى عانى منها العمران

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 04:02 م
وزير الإسكان
وزير الإسكان

قال المهندس شريف الشربينى ، وزير الإسكان  خلال مؤتمر إعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فى نسخته الثانية عشرة، أن مصر نجحت فى وضع حلول للمشاكل المزمنة التى عانى منها العمران ، موضحا أن المشروعات القومية لها دور فعال فى التنمية فى مصر .

 

ويعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى المؤتمر الصحفي، والرئيسة التنفيذية للهابيتات، للاعلان عن تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمى، فى نسخته الثانية عشرة.

 

ويعد المنتدى من أبرز وأهم الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

 

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.

المجتمعات العمرانية الجديدة

كما تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، منظومة الري، والصرف، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم تنفيذ مشروعي خزانات ورافع الري، وخطي صرف صحي جديدين قطر 3400مم.

 

وشدد المهندس شريف الشربيني، على مواصلة الجولات التفقدية بالمشروعات والمتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من أعمال لدفع العمل وتذليل أي عقبات إن وجدت.

 

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس أحمد محمد عبدالرازق، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، أن مجموعة العمل بإدارة المرافق بالجهاز تفقدت أعمال الصبات الخرسانية الخاصة بمشروع خزانات ورافع الري بمنطقة R8 والمسندة إلى شركة متخصصة.

 موقع خزانات الرافع

وأضاف "عبدالرازق" أن موقع خزانات الرافع بمنطقة R8 الخاص بمنظومة الري يتكون من :٥ خزانات، وعنبر طلمبات، ومبنى إداري، ومبنى للوحات الكهربائية والمعدات، ومبنى للورش، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للخزان تبلغ نحو 100 ألف متر مكعب.

 

وأشار المهندس أحمد محمد عبدالرازق، إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال تركيبات خطي الصرف الرئيسي المزدوج قطر 3400 مم المجمعة لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة، والرابطين بين شبكات صرف العاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة المعالجة الرئيسية، بإجمالي18350مترا طوليا مزدوجا، كما يشمل المشروع تنفيذ 2 عدَّاية أسفل طريق القاهرة/السويس، وطريق أم قمر بإجمالى أطوال 250 مترا، وعدَّاية أسفل خطوط البترول بطول 100 متر، كما يشمل المشروع أعمال الخرسانة المسلحة للمطابق، والحماية الخرسانية أعلى المواسير بكمية 226 ألف متر مكعب.