الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير: الإسرائيليين بحاجة لأماكن تمركز "اليونيفيل" للسيطرة على المناطق الجغرافية

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 11:42 ص
اليونيفيل
اليونيفيل

قال وسام ناصيف، خبير العلاقات الدولية من بيروت، إن مواصلة إسرائيل عدوانها على لبنان يعني استمرار المقاومة في عملها، ومن الواضح أنها سوف تكبد قوات الاحتلال خسائر فادحة كما حدث البارحة، إذ أسفرت عمليات المقاومة عن وقوع بين 150 و200 قتيل وجريح إسرائيلي، إذ ضرب حزب الله أماكن طعام الجنود الإسرائيليين بالأمس الذين كانوا بالمئات إضافة إلى المسيرات التي تضرب الداخل الفلسطيني المحتل.

قرار حزب الله 

وأضاف «ناصيف»، خلال حواره عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله أخذ قرارا يفيد بأنه على الإسرائيليين دفع ثمنا باهظا لو استمر في عدوانه، مشيرا إلى أن مطالبة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بإبعاد قوات اليونيفيل يأتي بهدف استهداف مواقعها، إذ إن الأماكن التي تتمركز بها اليونيفيل استراتيجية عبارة عن تلال عالية.

 قوات اليونيفيل

وتابع، أن الإسرائيليين عسكريا بحاجة إلى أماكن تمركز قوات اليونيفيل على التلال خاصة في حال رغبتهم السيطرة على بعض المناطق جغرافيا أو الاندفاع منها بشكل بري إلى الداخل اللبناني.
 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أعلن أسماء الجنود الأربعة الذين قتلوا أمس إثر غارة جوية بطائرة بدون طيار تابعة لحزب الله الليلة الماضية، واخترقت غرفة الطعام في قاعدة تدريب لواء جولاني، بالقرب من منطقة بنيامينا، وهم  الرقيب عمري تمري، والرقيب يوسف حيف، والرقيب يوآف أغمون، والرقيب أميتاي ألون، كما أصيب ثمانية آخرون بجروح خطيرة في الحادث، من إجمالي 52 جنديا تسعة منهم أصيبوا بجروح متوسطة أو طفيفة.

تفاصيل الهجوم على القاعدة 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن رئيس الأركان هرتسي هاليفي، وصل الليلة الماضية إلى قاعدة التدريب التي وقع فيها الهجوم، وكان هناك تحقيق أولي مع القادة، وتحدث رئيس الأركان مع القادة والفرق الطبية في القاعدة، قائلا: “نحن في حالة حرب، والهجوم على قاعدة تدريب في العمق صعب والنتائج مؤلمة لقد أحسنتم في علاج وإخلاء الجرحى والمصابين. عانقوا العائلات الثكلى ورافقوا الجرحى وعززوا القادة والجنود”.

 

وأضاف في حديث أجراه مع القادة والفرق الطبية: "مستمرون في القتال والتدريب للمستقبل، لواء جولاني سجل العديد من الإنجازات في الحرب وواجه المواقف الصعبة بكل إصرار، تابعوا طريق التاريخ".

طائرة بدون طيار انفجرت في غرفة الطعام 

ويظهر التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي أن الطائرة بدون طيار انفجرت في غرفة الطعام بالقاعدة العسكرية، بينما كان المجندون من جولاني يتناولون العشاء هناك، وأدى الارتطام إلى مقتل ثلاثة جنود على الفور، وتم إخلاء الجندي الرابع في حالة حرجة، إلا أنه تم إعلان وفاته لاحقا.