الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وفاة الرائد سمير نوح أحد أبطال حرب أكتوبر خلال الاحتفال بالذكرى الـ51 للنصر

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 04:28 م
الرائد سمير نوح
الرائد سمير نوح

 لفظ الرائد سمير نوح أحد ابطال حرب أكتوبر أنفاسة الأخيرة، قبل قليل، وذلك  خلال الاحتفال بالذكرى الـ51 للنصر.

 

وفي وقت سابق؛ قال الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال المجموعة 39 قتال، أنه عبر برفقة فرقته وقائده الشهيد إبراهيم الرفاعي، من رأس غارب إلى منطقة راس شيطان، مشيرًا إلى أن الخليج فيه مد وجزر، وعندما حدث جزر وجدوا اللانشات على الرمل.

ضرب خزانات وقود العدو 

وأضاف خلال حواره في برنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، ويذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنهم قاموا بضرب خزانات وقود العدو وكانت فارغة وعندما وصلت الطلقات للمتئلة انفجرت وبسبب الانفجار أصبحت كالشمس.

 

واستكمل، أن الشهيد إبراهيم الرفاعي، طلب منهم العودة، وكانت القوات الإسرائيلية قد تقدمت وبدأت تضرب ضرب عشوائي، وكان اللانش على الرمل، والشهيد إبراهيم قال له ادفعه لينل الياه ولكنه لم يستطع الركوب بعدما ضغط أحد زملائه على الماتور وأنطلق اللانش سريعًا.

 

ولفت إلى أن الشهيد إبراهيم الرفاعي، قال "ناس تنسحب وناس تتعامل"، ولكنهم تذكروه بعد  3دقايق وكان يرتدي بدلة الغوص وفكر في السباحة، ولكنها مسافة طويلة ولكنه فوجئ باللانش عاد وسحبوه من المياه.

 

وذكر الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال المجموعة 39 قتال بـالجيش المصري، إن الشهيد إبراهيم الرفاعي، تلقى اتصالًا أثناء عودتهم من عمليات تفجير خزانات وقود العدو في راس شيطان، وعلم أن كومندز إسرائيليين عبروا الخليج وضربوا مراكب صيد محملة بالأسلحة كانت في طريقها للجيش الثالث.

 الشهيد إبراهيم الرفاعي

وأكد خلال حواره في برنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، ويذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الشهيد إبراهيم الرفاعي، قال لهم إنه لا يوجد معنا ولا طلقة ولادانة، فطلبوا منه تغيير اتجاهنا نزلنا قبل راس غارب بمسافة، مؤكدًا أنهم شعروا بالحزن الشديد لعدم وجود ذخيرة معاهم حتى يتعاملوا مع العدو لأنهم كانوا بالقرب من رأس شياطن.

 

وشدد الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال أكتوبر، إنه في يوم 6 أكتوبر تم اختيار مجموعة من الأبطال لضرب منطقة حقول بترول بلاعيم، لافتًا إلى أن الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي اختار معه البطل أبو الحسن وأخذ العقيد طبيب محمد علي طه ناصر قائد ثاني المجموعة، كما أخذ معه المرحوم البطل مصطفى إبراهيم ، وفي الطائرة الثالثة كان بها المرحوم البطل محمد فؤاد مراد وهو من الشخصيات العظيمة جدًا واختار معه الشهيد البطل أحمد مطاوع ابن مدينة الاسكندرية.