الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

أول تحرك من جامعة المنوفية بشأن واقعة صفع طالب أثناء المحاضرة

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 10:07 م
جامعه المنوفية
جامعه المنوفية

أحال الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، واقعة صفع طالب بكلية الاقتصاد المنزلي على يد أستاذ جامعي أثناء المحاضرة للتحقيق، وذلك بعدما انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالواقعة.

 

سيجارة إلكترونية

وذكرت جامعة المنوفية في بيان لها أن الاستاذ الجامعي طلب من الطالب تسليم سيجارة إلكترونية كانت بحوزته، لكن الأخير رفض إعطائه إياها، الأمر الذي أدى إلى حدوث مشادة كلامية بينهما جعلت الأستاذ الجامعي يصفع الطالب نظير ما بدر منه.

 

وأوضحت جامعة المنوفية تعقيبا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خروج أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلى عن الأعراف والتقاليد الجامعية داخل قاعة المحاضرات، أنه قد تم إحالة الواقعة إلى التحقيق وفقا للإجراءات التى ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

 

وتؤكد إدارة الجامعة على حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية والأخلاقيات العامة، والحرص على انتظام المنظومة التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

 

اللقاء بوفد المجموعة العلمية

وكان قد التقى الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية السيدة  منى خيري فريد رئيس مجلس إدارة المجموعة العلمية المتكاملة  ISG  والوفد المرافق لها، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والمجموعة بحضور الدكتور إكرامى جمال امين عام الجامعة.

 

رحب الدكتور احمد القاصد بوفد المجموعة العلمية، وأكد علي ان هناك تعاون مع المجموعة في عدد من المشروعات بالجامعة وجامعة المنوفية الأهلية، مشيرا إلي أهمية ومكانة المجموعة  وذراعه الصناعي "مصنع اريس" ايجبيت بمدينة  السادات  كأحد الكيانات الصناعية المهمة على المستوى المحلي والعربي .


كما أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن الجامعة لديها خطة طموحة وستشهد توسعات وانشاءات جديدة في المرحلة القادمة منها معهد الأورام والمدينة الطبية الجديدة بالإضافة  إلي إنشاء جامعة تكنولوجية وجامعة دولية بأرض الجامعة بمدينة السادات .مرحبا بالتعاون مع المجموعة العلمية المتكاملة ومصانعها التابعة لها  وفقا للقوانين والقواعد المنظمة .
كما أعربت رئيس مجلس إدارة المجموعة العلمية المتكاملةعن سعادتها بتعاون المجموعة وشركاتها مع جامعة المنوفية العريقة.

 

كما اوضحت أن المجموعة تشارك  في تنفيذ العديد من المشروعات القومية وتوفير  إحتياجات الجامعات من المعامل و التجهيزات بالجامعات الأهلية و التكنولوجية والحكومية والهيئات.

 

طلاب جامعة المنوفية ينجحون في تحرير أمية 4744 مواطن

نجح طلاب جامعة المنوفية في تحرير "4744" مواطن ومواطنة  من الأمية بدورة يوليو  2024 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار .

 

وأضاف  الدكتور أحمد القاصد أن  إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن بلغ  "90111" مواطن ومواطنة بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الاميه وتعليم الكبار فرع المنوفية .

 

وأشاد القاصد بجهود الطلاب و مشاركة طلاب جامعة المنوفية فى المبادرة الرئاسية مصر بلا أمية ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، ودعم جهود الدولة المصرية فى ظل  القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسعيه الدائم لتحسين مستوى جميع الخدمات المقدمة للقرى الأكثر احتياجا، مؤكدا  على أن  محو الأمية تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسئولية الإجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.