الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

توجيهات مشددة من الزراعة للمواطنين بشأن بيع الأراضي التابعة لها

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 10:48 ص
وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

صرح أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة انه مازالت هناك بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية تتداول أنباء بشأن ادعاء شركات تعاقدها مع وزارة الزراعة للعمل كوسيط للإعلان عن بيع أراض زراعية واستصلاح للمواطنين.


وتنفى الوزارة هذه الأخبار جملة وتفصيلا مُؤكدةً أنه لا صحة لتعاقد الوزارة مع شركات للعمل كوسيط للإعلان عن طرح أراض زراعية واستصلاح للبيع.


وأضاف "إبراهيم" أن تلك الشركات ماهي إلا كيانات وهمية، وغير تابعة للوزارة على الإطلاق، كما أن الإعلانات الخاصة بتلك الشركات مزيفة، مشددا على أن أية عمليات طرح لمساحات من الأراضي الزراعية أو أراض الاستصلاح للبيع تتم عبر إجراءات قانونية رسمية أو عن طريق المزايدات العلنية، والتي يتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة.

 الكيانات الوهمية

كما أن الوزارة تحذر المواطنين من التعامل مع هذه الكيانات الوهمية التي تستهدف استغلالهم مادياً، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك الكيانات.


ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة قد تثير البلبلة في المجتمع والنصب على المواطنين.

 

وفي وقت سابق، أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة توعوية إرشادية بإسم: "معاك في الغيط".. حملة وزارة الزراعة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني، والتي تستهدف المساهمة في نشر الوعي لدى المزارعين بإستخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.


يأتي ذلك في إطار توجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتوسع في دعم جهود الإرشاد الزراعي، بالوسائل التكنولوحية الحديثة، والوسائط المعتددة، لسهولة الوصول للمزارعين والتواصل معهم، وتوصيل المعلومات الإرشادية ونشر الوعي، بوسائل مختلفة.


وقالت وزارة الزراعة في بيان لها، ان الحملة يتم تنفيذها من خلال مركز المعلومات الصوتية والمرئية، بالتعاون مع قطاع الإرشاد الزراعي، ومركز البحوث الزراعية، لتوعية المزارعين عبر وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، بما يساهم في تكثيف وصول الدعم الفني للمزارعين والمربين.

 إرشاد وتوعية المزارعين


وتستهدف الحملة إرشاد وتوعية المزارعين لإتباع التوصيات والممارسات الزراعبة الحديثة والجيدة، فضلا عن توعية مربي الماشية لإتباع أساليب التربية السليمة، وتقديم الدعم الفني للمرأة الريفية في سبيل تنمية مهاراتها، الامر الذي يساهم في تحقيق الأمن الغذائي، وزيادة الانتاجية وتحسين مستوى معيشة المزارعين.