الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مراسل «القاهرة الإخبارية»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يزداد عنفا

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 03:47 م
قصف إسرائيلي
قصف إسرائيلي

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إنّ القصف والعدوان الإسرائيلي على الجنوب اللبناني أصبح عنيفا للغاية على مدار الساعات الماضية، موضحًا أنّ هناك سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مدينة النبطية، وعددا من البلدات في قضاء النبطية بالقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني، وهذه الاستهدافات غير مسبوقة.

 

 جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مبنى بلدية النبطية

 

وأضاف «سنجاب»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف مبنى البلدية أثناء وجود الموظفين فيه، ورئيس البلدية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في منطقة النبطية، ما أدى إلى استشهاد رئيس البلدية، وعدد من أعضاء المجلس، والمدنيين الذين كانوا موجودين في هذه المنطقة، إذ إنّ البلدية مبنى يتردد عليه المواطنين بشكل يومي، وعلى مدار الساعة، كونه من أهم المراكز الخدمية في النبطية.

 

وتابع: «الإحصائيات المبدأية تقول إنّ هناك 5 شهداء حتى الآن، ولا تزال الأعمال جارية لرفع الأنقاض، والبحث عن مصابين وشهداء جدد بالمنطقة، إثر عملية اقتحام مبنى البلدية، خاصة أنّ قضاء النبطية جرى استهدافه بحزام ناري اقتحم 6 بلدات».

 

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم، أن لبنان تقدمت بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.

 

شكوى جديدة إلى مجلس الأمن

 

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، في بيان أورده موقع "النشرة" اللبناني، اليوم الأربعاء، "إننا تقدمنا بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان".

 

وأشارت إلى أن "الشكوى تدين خرق إسرائيل لسيادة البلاد واستهدافها الجيش والمسعفين والمدنيين".

 

ونفذت إسرائيل سلسلة غارات جوية وقصفا بالمدفعية مساء أمس الثلاثاء، استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان، فيما قام حزب الله اللبناني بإسقاط مسيرة ثانية واستهداف مواقع إسرائيلية.

 

الطائرات الحربية الإسرائيلية

 

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس، سلسلة غارات استهدفت بلدات الطيري، وعيتا الشعب، وياطر، وبصليا، وتول، وصير الغربية، وبريقع، والخيام، والقاسمية، وعين بعال، وقانا، وعيتا الجبل، ومجدل زون، والمنصوري، وأطراف بلدة معركة، ويارين، والضهيرة، والمنطقة الواقعة بين بلدتي فرون، والغندورية في جنوب لبنان.

 

وأسفرت الغارات على بلدة قانا عن سقوط عشرة قتلى، وإصابة خمس عشرة شخصاً بجروح. 

 

وتعرضت مساء أمس بلدة الخيام، وأطراف بلدة شبعا، وأطراف بلدتي البياضة والناقورة، لقصف مدفعي إسرائيلي، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان، أن "غارة العدو الإسرائيلي على رياق ظهر اليوم أدت إلى استشهاد خمسة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال وإصابة ستة عشر آخرين بجروح".