الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"رقم ممتاز".. رئيس الوزراء: 3 مليار دولار تحويلات للمصريين من الخارج الشهر الماضي

الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 05:23 م
مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الشهر الماضى سجل رقم " ممتاز" وصل لـ  3 مليار دولار تحويلات للمصريين من الخارج.


وأوضح فى مؤتمر صحفى  أن وزير البترول، سيشارك الأسبوع المقبل ، فى مؤتمر صحفى لإعلان ما تم تنفيذه فى قطاع البترول والكهرباء، بالإضافة إلى ملف سداد مستحقات الشركاء الأجانب ، موضحا أن هناك تواصل كامل مع صندوق الاستثمار السعودى والقطاع الخاص السعودى ، وسيتم تباعا الإعلان عن الاتفاقيات بعد توقيع كل اتفاقية.


وقال رئيس الوزراء أن كافة المؤشرات تؤكد أن الاقتصاد المصرى سيستمر فى التحسن الفترة المقبلة، مؤكدا استمرار الإصلاحات الهيكيلية.

تواصل كامل مع صندوق الاستثمارات السعودي

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن هناك تواصل كامل مع صندوق الاستثمارات السعودي والقطاع الخاص لمناقشة فرص الاستثمار في مصر.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أنه لا بيع للمطارات المصرية، وذلك ردا على ما أثير من جانب البعض.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه في وقت جائحة كورونا بدأت الحكومة في توجيه موارد الدولة كلها ناحية القطاع الصحي، وتحديدا في اتجاه التوصل إلى لقاحات وكيفية تدبير موارد صحية إضافية.

 

وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن كل ما يحدث الآن عبارة عن توقعات لا أحد يعلم ما الذي سيحدث في القادم، وبالتالي، فإن مسؤولية الحكومة المصرية وضع حلول لكل السيناريوهات، بما فيها أكثر السيناريوهات تشاؤمًا.

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تنحاز لخيار السلام المستدام، وأنها تتحرك في أوضاع مضطربة يشهدها الإقليم، وفي نفس الوقت تعمل على الاستمرار في بناء قدرات القوة الشاملة لهذا الوطن.


وأضاف «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن هذا هو السبيل الوحيد لصون وحماية السلام الذي تعيشه الدولة المصرية، موضحًا أنه بدون دولة قوية بكل مقدراتها من الممكن أن تكون الدولة تحت تهديد من أي قوة أخرى، موضحا أن بناء القوة الشاملة شيء مهم لردع أي محاولات لتهديد مصر بأي شيء.

 التحديات الإقليمية


وتابع: «الرئيس السيسي شدد على أن التحديات الإقليمية تفرض علينا كمصريين أن نكون على أعلى درجة من الترابط لصون مقدرات الوطن ومكتسباته.. شيء مهم جدًا وهو ما يؤكد عليه الرئيس السيسي بأنه يجب أن تكون الجبهة الداخلية متماسكة، والمواطن على وعي بما يظهر ويحاك بالمنطقة».

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن مشروع المتحف المصري الكبير حظى بمتابعة مستمرة من الرئيس السيسي.

حماية الاستثمارات المتبادلة 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه تمّ إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي، إذ تم توقيعها من قبل وزيري الاستثمار في البلدين، على هامش زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إلى مصر.

 

وشدّد "مدبولي"، في مؤتمر صحفي تنقله قناة «إكسترا نيوز»، على أن الاتفاقية تؤسس لمزيد من التشجيع وجذب الاستثمارات المتبادلة بين البلدين وحماية هذه الاستثمارات.

 

وأوضح، أنّ الاتفاقية تنص على إجراءات لتسهيل وتحفيز عملية الاستثمارات المتبادلة، وتكون بداية لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر في الفترة القادمة.