السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد..تعرف علي مباريات اليوم والقنوات الناقلة

السبت 16/يناير/2021 - 10:21 ص
مصر تايمز

 تنطلق اليوم مباريات الجولة الثانية من منافسات كأس العالم لليد"2021"، ويأتي أهم هي المباريات خوض المنتخب المصري لمباراة مقدونيا الشمالية من أجل العبور إلى الدور الثاني "الرئيسي" للبطولة.

 

وكان المنتخب المصري قد حقق الفوزعلي منتخب تشيلي فى افتتاح بطولة العالم لكرة اليد بنتيجة "35_29" التي أقيمت علي صالة ستاد القاهرة الدولي.

 

نستعرض في التقرير التالي مباريات اليوم والقنوات الناقلة لها:

 

يفتتح مباريات اليوم بمواجهة روسيا البيضاء ضد نظيره كوريا الجنوبية، في الساعة الرابعة والنصف علي صالة برج العرب، والتي تذاع علي قناة " أون تايم سبورت2 ".

 

وتأتي أهم و ثاني المباريات مواجهة المنتخب المصري أمام مقدونيا الشمالية، في السابعة مساء علي صالة ستاد القاهرة الدولي، والمقرر أن تذاع علي " أون تايم سبورت1 ".

 

وفي نفس الموعد توجد مباريات المغرب والبرتغال، في الساعة السابعة علي صالة العاصمة الإدارية، وتذاع علي " أون تايم سبورت3 "، والنمسا ضد فرنسا علي صالة 6 أكتوبر و مذاعة عبر " أون تايم سبورت2"، وثالث المواجهات المقامة في نفس التوقيت هي روسيا ضد سلوفينيا، علي صالة برج العرب وغير مذاعة تلفزيونيا.

 

وتختتم مباريات اليوم بمواجهات قوية، تشيلي ضد نظيره السويد، في الساعة التاسعة والنصف علي صالة ستاد القاهرة وتذاع عبر " أون تايم سبورت2"، والجزائر ضد أيسلندا علي صالة العاصمة الإدارية مذاعة علي قناة " أون تايم سبورت3"، و سويسرا ضد النرويج علي صالة 6 أكتوبر و تذاع علي قناة " أون تايم سبورت1".

 

وتقام فعاليات الدورالأول لمونديال اليد، خلال الفترة من 13 إلى 19 يناير الحالي، فيما تقام فعاليات الدور الرئيسي من 20 إلى 25 من الشهر نفسه، ثم تقام فعاليات دور الثمانية في 27 و28، بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 29، ثم المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث في 31 من الشهر ذاته.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر، فعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد نسخة 1999، بينما يسجل منتخب مصر الظهور الـ 16 في البطولة، علماً بأن أفضل إنجاز للمنتخب الأول في كرة اليد، يعود إلى نسخة 2001 التي أقيمت في فرنسا عندما حل في المركز الرابع.

 

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى للدور الثاني"الدور الرئيسي"، الذي يضم 24 منتخبا.