الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين 2024

س&ج.. كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين 2024

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 08:03 م
كم تعريفة التاكسي
كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين 2024

كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين.. اعتمد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية التي بدأ تطبيقها اعتبارًا من اليوم الجمعة، وتأتي هذه الزيادة بالتزامن مع قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار الوقود، وأثار هذا القرار تساؤلات المواطنين حول كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين، خاصة مع التأثير الكبير الذي تتركه على تكلفة النقل اليومي.

السعودية تعلن حق التنقّل في سيارات التاكسي مجاناً في حال ل... - جمالك
كم تعريفة التاكسي الجديدة  بعد زيادة سعر البنزين  2024

كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين

في ضوء هذه التعديلات، أكد المحافظ أن اللجنة المكلفة بتعديل تعريفة الركوب أخذت في اعتبارها مسافة كل خط وعدد الرحلات لضمان تحقيق العدالة بين المواطنين والسائقين، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة في جميع خطوط السير المشتركة، وذلك لتجنب أي محاولات للتلاعب أو استغلال المواطنين، مما يثير التساؤلات حول كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين في مختلف المناطق.

وفي سياق تنفيذ القرار، كلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة، والتأكد من نشرها بشكل واضح في المواقف الرسمية. كما شدد على ضرورة التزام السائقين بتعريفة الركوب المعتمدة وعدم تقسيم خطوط السير أو زيادة الأجرة بشكل منفرد، وهذه الإجراءات تأتي في إطار الرقابة المشددة لمنع أي تجاوزات، مما يساهم في توضيح كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين للمواطنين.

محافظ الجيزة وجه أيضًا جميع الأجهزة المعنية، بما في ذلك جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بضرورة متابعة تنفيذ التعريفة الجديدة على مدار الساعة، وتم التشديد على توقيع غرامات فورية على المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المزاجية والتعريفة، شكاوى أهالي بني سويف من سائقي التاكسي (صور)
كم تعريفة التاكسي الجديدة  بعد زيادة سعر البنزين  2024

تعديل تعريفة الركوب بالتوازي مع رفع أسعار مجموعة من المنتجات البترولية

في العاصمة القاهرة، تم تعديل تعريفة الركوب بالتوازي مع قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، وأكد محافظ القاهرة، الدكتور إبراهيم صابر، أن التعريفة الجديدة تم وضعها بعد مراعاة مصلحة المواطن والسائق على حد سواء، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة وضمان عدم استغلال المواطنين، وفي هذا السياق انتشرت عدد من التساءلات حول تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين.

ولزيادة الوعي، قامت محافظة القاهرة بنشر بنرات وملصقات توضح الأسعار الجديدة في جميع مداخل المواقف، وشدد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، بالإضافة إلى التأكد من وضع الملصقات التي تبين خطوط السير والأجرة المقررة على السيارات، ومنها وضع تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين.

كما أن مديرية التموين في القاهرة تقوم بحملات مكثفة للرقابة على محطات الوقود لمنع أي محاولات لاحتكار المواد البترولية.

في النهاية، بعد تطبيق زيادات أسعار الوقود، أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية عن الزيادات الجديدة في أسعار البنزين والسولار. ووصل سعر بنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر، بينما ارتفع سعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه، وبنزين 95 إلى 17 جنيهًا.

كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين في القاهرة والجيزة 

ويرصد موقع مصر تايمز، خلال السطور التالية، كم تعريفة التاكسي الجديدة بعد زيادة سعر البنزين، كما يلي:

- 10 ونصف جنيهًا لفتح العداد ويشمل 1 كيلو متر.

- 2 جنيه لكل 1 كيلو متر.

- 23 جنيه سعة الانتظار وتزداد بواقع 11 ونصف جنيهًا لكل ساعة إضافية.

كم تعريفة التاكسي الجديدة  بعد زيادة سعر البنزين  2024