الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد زيادة تعريفة الركوب.. أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة

بعد زيادة تعريفة الركوب.. أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة الآن

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 08:03 م
بعد زيادة تعريفة
بعد زيادة تعريفة الركوب.. أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظا

أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة.. طالبت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، بسرعة التنسيق بين المحافظات لوضع تسعيرة موحدة للخطوط الخارجية لوسائل المواصلات، وذلك بالتنسيق بين المحافظات المختلفة وإرسال التسعيرات الجديدة إلى غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، لتقديم أي شكوى على رقم الواتساب (01200353111) وعلى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، من هنا، ورقم الخط الساخن : "15330" والبريد الإلكتروني للوزارة : "[email protected] ".

أسعار المواصلات الجديدة فى "القاهرة" بعد زيادة البنزين والسولار - جريدة  البورصة
بعد زيادة تعريفة الركوب.. أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة

أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة

وشددت الوزيرة على أهمية التعاون بين القيادات التنفيذية بكل محافظة لضمان التزام السائقين بالتسعيرة الجديدة، حيث يمكن للمواطنين الاستفادة من أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة لتقديم أي شكاوى تتعلق بتطبيق التعريفة.

كما دعت الوزيرة إلى المرور المستمر على مواقف السرفيس ومحطات الوقود لمراقبة سير العمل والتأكد من وصول الحصص المخصصة للمحطات بشكل كامل، مع تطبيق إجراءات صارمة تجاه المخالفين.

وأشارت إلى أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات تتابع الموقف بشكل يومي مع المحافظات المختلفة، مما يعزز الاستجابة الفورية لأي مشاكل أو استفسارات قد تطرأ، خاصة مع توفر أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة للمواطنين للتواصل والإبلاغ عن أي تجاوزات.

زيادة تعريفة المواصلات في الجيزة 

وفي الجيزة، اعتمد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة،التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي والتي تم تطبيقها اعتبارًا من اليوم، وذلك في ضوء قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة أسعار البنزين والسولار.

وأوضح المحافظ أن اللجنة المختصة بتعديل تعريفة الركوب أخذت في الاعتبار مسافات خطوط السير وعدد الرحلات لضمان تحقيق العدالة بين السائقين والركاب، وفي هذا السياق، تم التنسيق مع المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة بين جميع المحافظات، بالإضافة إلى نشر التعريفة الجديدة في المواقف الرسمية، مع الإعلان عن أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين.

من جانبه، وجه المحافظ جميع الجهات المعنية بتكثيف الرقابة على سيارات السرفيس والنقل الجماعي للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة، وشدد على وضع ملصقات تحتوي على التعريفة الجديدة في أماكن واضحة للمواطنين.

وتم تخصيص فرق لمتابعة تنفيذ القرار على مدار الساعة، بالإضافة إلى توفير أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة لاستقبال أي شكاوى تتعلق بمخالفات السائقين أو رفع التعريفة بشكل غير قانوني.

زيادة تعريفة المواصلات في القاهرة

وفي القاهرة، أعلن الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة، أن المحافظة اعتمدت أيضًا التعريفة الجديدة بعد قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بزيادة أسعار الوقود.

وأكد أن المحافظة راعت مصالح المواطنين والسائقين عند وضع التسعيرة الجديدة، مع التنسيق بين المحافظات المجاورة لتوحيد التعريفة وضمان عدم استغلال المواطنين.

وتم نشر الملصقات التي توضح التعريفة الجديدة في كافة المواقف، مع توفير أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة لضمان الاستجابة الفورية لأي شكاوى.

وأوضح نائب المحافظ أن رؤساء الأحياء بالتعاون مع إدارة المرور يقومون بتنفيذ حملات رقابية مكثفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، واتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المخالفين، وكما تم التشديد على مديرية التموين لمتابعة محطات الوقود وضمان وصول الحصص المطلوبة ومنع أي محاولات للاحتكار.

وتعتبر أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة جزءًا أساسيًا من الجهود المبذولة لمراقبة سير العمل وضمان حقوق المواطنين.

بعد رفع أسعار البنزين والسولار.. زيادة تعريفة المواصلات بالقاهرة 7 % |  عقارات القاهرة الجديدة
بعد زيادة تعريفة الركوب.. أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة

زيادة أسعار مجموعة من المنتجات البترولية

وفي ضوء هذه التغيرات، أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية رفع أسعار البنزين والسولار اعتبارًا من صباح اليوم.

وارتفع سعر لتر البنزين 80 إلى 13.75 جنيه، بينما وصل سعر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه، وبلغ سعر بنزين 95 نحو 17 جنيهًا.

وهذه الزيادات انعكست مباشرة على تعريفة التاكسي والنقل الجماعي، مما دفع المحافظات إلى تطبيق التعريفة الجديدة، وإعلام المواطنين بأهمية التواصل مع أرقام الطوارئ وغرف عمليات المحافظات والخطوط الساخنة في حال وجود أي استغلال أو مخالفات.