الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

ضياء داود يهاجم حكومة "مدبولي" بسبب ارتفاع اسعار البنزين في بيان عاجل للبرلمان

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 08:04 م
ضياء الدين داود
ضياء الدين داود

تقدم النائب ضياء الدين داود ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وذلك بشأن ارتفاع أسعار المحروقات والمواد البترولية.

بيان النائب ضياء الدين داود

وقال النائب ضياء الدين داود في بيانه: “المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بعد التحية، عملا بحكم المادة ١٣٤ من الدستور و المادة ٢١٥ من اللائحة بقانون رقم ١ لسنة ٢٠١٦ الخاصة بمجلس النواب أتقدم بالبيان العاجل الآتى نصة”.

حكومة الدكتور مصطفى مدبولى

وذكر “داود” في بيانه: “كعادتها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى تقوم بتنفيذ خطط صندوق النقد الدولى فى رفع الدعم عن السلع والخدمات والمحروقات مقابل الحصول على رضا الصندوق دون البحث عن رضا الشعب المصرى أو قدرتة على تحمل تلك الكوارث وما يستتبعها من آثار إقتصادية تضخمية وخيمة على أسعار السلع والخدمات، فاجئتنا مساء الخميس ١٧ أكتوبر ٢٠٢٤ برفع أسعار المحروقات”.

 

واستعرض عضو مجلس النواب قائلا: “السولار: ١٣ جنية و نصف بدلا من ١١ جنية ونصف، بنزين ٨٠: ١٣ جنية و ٧٥ قرش بدلا من بدلا من ١٢ جنية و ٢٥ قرش، بنزين ٩٢: ١٥ جنية و ٢٥ قرش بدلا من ١٣ جنية و ٧٥ قرش، بنزين ٩٥: ١٧ جنية بدلا من ١٥ جنية”.

 

ولفت: “ليتضح أن أعلى نسبة زيادة كانت على السولار بمقدار 17.4%، وهى السلعة ذات الأثر المباشر على كافة أسعار السلع والخدمات لا سيما خدمات النقل سواء للأفراد أو البضائع”.

الحكومة القديمة الجديدة 

وأضاف عضو مجلس النواب في بيانه: “ولما كانت تلك الحكومة القديمة الجديدة التى نحمد الله أننا لم نوافق عليها ولا على برنامجها قد استسهلت فى بداية عمر ولايتها الجديدة تلك القرارات فماذا بعد ذلك و إلى أين تدفع تلك الحكومة بالشعب المصرى الذى يغلى من أثر تلك القرارات”.

 

وأكد: “إن مسئولية البرلمان الآن هو وقف تلك القرارات وإلغائها ومراجعة أى إرتباط للحكومة مع الصندوق قبل إقرارة، فالحفاظ على هذا الوطن مسؤوليتنا جميعا وأن تلك القرارات لا تهدف إلى الإستقرار إنما لتأجيج مشاعر الجماهير و غضبها ، فى ظل وضع إقليمي و دولى لا يتحمل معه فرض مزيد من الأعباء على الشعب المصرى الذى يكفيه ما فيه من ضغوط لا تحتمل”.