السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إصابة 9 إسرائيليين جراء صواريخ أطلقت من لبنان

السبت 19/أكتوبر/2024 - 12:38 م
الاحتلال - أرشيفية
الاحتلال - أرشيفية

أصيب تسعة إسرائيليين اليوم السبت جراء صواريخ أطلقت من لبنان على حيفا والجليل الغربي بشمال إسرائيل.

القصف على كريات آتا بحيفا 

وقالت نجمة داود الحمراء، وفق ما نشرته قناة 13 الإسرائيلية اليوم، إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات آتا بحيفا والجليل الغربي.

 إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت

وكان موقع (والا) الإخباري الإسرائيلي ذكر في وقت سابق أنه في أعقاب إطلاق الإنذارات في حيفا والكريوت، تم الكشف عن سقوط صاروخ في كريات آتا أدى إلى إلحاق أضرار بالممتلكات ومركبة كانت متوقفة بالقرب من مبنى سكني.

 

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق حوالي 55 صاروخاً من لبنان خلال الساعة الماضية.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إحباط محاولة هجوم على دورية للشرطة في مستوطنة عوفرا في رام الله.

 

من جانبها؛ قالت إذاعة جيش الاحتلال إن المنظومة الأمنية تعتبر وصول الطائرة المسيرة لمنزل نتنياهو "فشلا خطيرا".

 

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أنه جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل نتنياهو في قيسارية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


من جانبه؛ قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن استهداف مُسيرة أطلقت من جنوب لبنان منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في قيسارية، «حدث كبير»، ويظهر أن حزب الله كما وعد بدء مرحلة جديدة سيتم إيلام إسرائيل فيها عبر استهداف أهداف استراتيجية متقدمة، كما تحدث حسن نصر الله أمين عام حزب الله قبل اغتياله، وكما توعد نائبه نعيم قاسم قبل أسبوعين.

 مرحلة الإيلام لإسرائيل

وأضاف «دياب» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية» أن المرحلة القادمة في المواجهة بين حزب الله وإسرائيل، ستكون مرحلة الإيلام لإسرائيل، التي لا تتراجع عن مواقفها سوى بإرغامها بالقوة.

 

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن ما حدث في قيسارية، ليس فريد من نوعه، إذ أن تلك هي المرة الرابعة على الأقل خلال الفترة الأخيرة، التي تخترق فيها مسيرات حزب الله الدفاعات الجوية الإسرائيلية التي لا زالت عاجزة عن التعامل مع ذلك التهديد.

 

مشيراً إلى أن قبل استهداف قيسارية، كان هناك استهداف قاعدة لواء جولاني ببنيامينا، وأن المسيرات باتت معضلة كبيرة أمام الدفاعات الجوية الإٍسرائيلية.