السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زي النهاردة.. "صاروخ" منصور يهزم الأهلي ويتوج الزمالك بأول سوبر إفريقي

السبت 16/يناير/2021 - 01:30 م
أيمن منصور
أيمن منصور

في مثل هذا اليوم 16 يناير، قبل 27 عاما، وتحديدا في عام 1994 فى جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بأول ألقابه في بطولة كأس السوبر الإفريقي، وذلك على حساب غريمه التقليدي الأهلي، سجل هدف المباراة الوحيد أيمن منصور من قذيفة صاروخية سكنت شباك أحمد شوبير حارس المارد الأحمر، قبل 6 دقائق من نهاية المباراة.



وضمت تشكيلة الزمالك كلا من: حسين السيد فى حراسة المرمى، وعصام مرعى وهشام يكن وطلعت منصور وأشرف يوسف في خط الدفاع،أمامهم في خط الوسط إسماعيل يوسف وعفت نصار وسامى الشيشينى وخالد الغندور، و ثنائى هجومي إيمانويل وأيمن منصور.

وكان يقود الزمالك فنيا في هذه المباراة، الراحل محمود الجوهري، ويعاونه محمود سعد مدربا عاما، وأحمد سليمان مدرباً لحراس المرمى، وبذلك الفوز أصبح الزمالك أول نادي مصرى يتوج ببطولة كأس السوبر الأفريقي فى إنجاز تاريخى، وقاد المباراة تحكيميا الجنوب إفريقى باتروس ماتابيلا، في مباراة شهدت طرد محمد يوسف لاعب الأهلي.

وتسلم هشام يكن كابتن الفريق كأس السوبر ليعود بها إلى القاهرة واحتفل لاعبو وجماهير الفارس الأبيض  بالفوز الكبير فى فندق الإقامة بجوهانسبرج، وعندما نزل فريق الزمالك مطار القاهرة وجد الجماهير المصرية فى انتظاره بالطبل، مما شجع الجوهرى ليقول لمحمود سعد المدرب العام، "سأفعل اليوم مثل جمال عبد الناصر، سأركب سيارة مكشوفة من المطار وأطوف بها كل شوارع القاهرة".

ويذكر أن فاز الزمالك طوال تاريخه بـ76 بطولة، بين محلية وقارية وإقليمية، ليصبح واحدًا من أكثر الأندية فوزًا بالبطولات فى الوطن العربى و الإفريقي.