الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وكالة الأنباء اللبنانية: استشهاد 6 أطفال ونساء وإصابة 8 آخرين

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 09:28 ص
مسيرات الاحتلال
مسيرات الاحتلال

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بنبأ استشهاد 6 أطفال ونساء وإصابة 8 آخرين إثر استهداف مسيرة إسرائيلية منزلا بمدينة بعلبك.

 

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم؛ قالت وسائل إعلام فلسطينية إن صفارات الإنذار تدوي في مسكاف عام بإصبع الجليل وكريات شمونة قرب الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها بتصاعد أعمدة الدخان في محيط مطار بيروت الدولي جراء غارات إسرائيلية.

 

من ناحيته؛ قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن جيشه الآن ينتقل من مرحلة هزيمة حزب الله إلى تدميره، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ ارتقى شهداء وجرحى في قصف للاحتلال استهدف سيارة مدنية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

87 شهيدا ومفقودا جراء القصف الإسرائيلي لمشروع بيت لاهيا


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد مقتل وفقدان 87 شخصا جراء القصف الإسرائيلي لمشروع بيت لاهيا في شمال غزة.

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن "مجزرة الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال غزة منذ ليلة أمس وفجرا راح ضحيتها  87 شهيدا ومفقودا تحت الأنقاض".

 

وأشارت إلى أكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

العودة إلى مربع التجويع


كما عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «العودة إلى مربع التجويع.. «خطة الجنرالات» الإسرائيلية لإبادة المنطقة الشمالية من قطاع غزة».

المنطقة الشمالية بقطاع غزة


ركزت قوات الاحتلال، على مدار الأسبوعين الماضيين هجماتها على المنطقة الشمالية بقطاع غزة، التي نصت على ضرورة إعادة احتلالها وتفريغها من السكان وإجبارهم على النزوح جنوبًا، ولكن الأمور لم تسر وفقًا لرغبات تل أبيب، إذ لم ترهب آلة القتل السكان، وكادت خطة الاحتلال أن تفشل، فما كان منهم سوى اللجوء إلى مخطط آخر لن يخيب أبدًا، وفق تأكيدات محللين إسرائيليين.