الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صدمة للأهلي.. غياب نجم الفريق عن نهائي السوبر المصري أمام الزمالك

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 10:31 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن غياب المغربي أشرف داري، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري أمام الزمالك.

يأتي هذا اللقاء الحاسم في إطار البطولة المقامة حاليًا في الإمارات، والمقرر إقامته يوم الخميس المقبل.

في تصريحاته عبر الإذاعة، أوضح شوبير أن داري تعرض لتجدد الإصابة قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي، وهو ما يعني غيابه عن اللقاء النهائي أيضًا.

وقال شوبير: "أشرف داري تعرض لتجدد الإصابة قبل مباراة سيراميكا، وسيغيب عن المباراة النهائية. البدلاء الجاهزون للمباراة سيكونون ياسر إبراهيم ورامي ربيعة، اللذان سيشاركان بشكل طبيعي".

 

تطورات حالة لاعبي الأهلي المصابين

أشار شوبير أيضًا إلى تطورات حالة بعض لاعبي الأهلي المصابين، مؤكدًا أن الإصابات التي يعاني منها كل من عمر كمال عبد الواحد وطاهر محمد طاهر ليست خطيرة.

وأضاف: “الإصابات بسيطة، وعمر كمال وطاهر محمد سيعودان قريبًا، لكن يحيي عطية الله يعاني من كدمة في الظهر، وسيتابع الجهاز الطبي حالته.”

 

كولر: مواجهة الزمالك ستكون صعبة والاستعداد جاري على قدم وساق

في مؤتمر صحفي عقب الفوز على سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي، تحدث مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، عن صعوبة المباراة النهائية أمام الزمالك.

وأكد كولر أن فريقه يسعى للفوز بلقب السوبر المصري، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني يعمل بشكل دائم على تصحيح الأخطاء وتطوير الأداء لتحقيق أفضل النتائج.

وأوضح كولر أن الفريق سعيد باللعب على ملعب “محمد بن زايد”، الذي شهد تتويجات عديدة للأهلي في السابق، إلا أنه شدد على ضرورة التركيز وبذل أقصى الجهود في المباراة النهائية. 

وقال: "النهائي سيكون مواجهة قوية وصعبة، وأنا واثق في طموحات وقدرات اللاعبين".

 

التعامل مع الإصابات والحرارة المرتفعة

وعلق كولر على الأجواء التي شهدتها مباراة سيراميكا، مشيرًا إلى أن اللقاء شهد التحامات عديدة، مما اضطره إلى إجراء عدة تغييرات احترازية لتجنب إصابات أكبر.

 وأكد أن استبعاد أشرف داري جاء كإجراء احترازي لمنع تعرضه لإصابة أكثر خطورة.

وأضاف: “تأثرنا بدرجة الحرارة والرطوبة خلال المباراة، لكن لدينا الوقت الكافي لتأهيل اللاعبين للتعامل مع هذه الظروف الصعبة في النهائي”. 

وأكد كولر أن الاستعدادات للنهائي مستمرة بقوة وأن الفريق سيعمل على تحسين مستواه البدني والفني للوصول إلى أفضل حالة ممكنة قبل اللقاء المرتقب.

 

راحة للاعبين بعد التأهل للنهائي

بعد فوز الأهلي في نصف نهائي السوبر المصري على سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف، قرر مارسيل كولر منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم.

 وسيكتفي الفريق بجلسات استشفائية للتعافي من إجهاد المباراة، على أن يستأنف تدريباته في اليوم التالي استعدادًا لمواجهة الزمالك. سجل طاهر محمد طاهر هدفي الأهلي في المباراة، ليؤمن للفريق مكانه في النهائي الذي سيجمعه بالغريم التقليدي الزمالك.

 

موعد نهائي السوبر المصري 

من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري يوم الخميس المقبل في الإمارات.

 تعد هذه المباراة من أهم المواجهات الكروية في مصر، حيث يتنافس الفريقان على اللقب في ملعب “محمد بن زايد” بأبوظبي. 

سيسعى كل فريق للفوز بلقب السوبر وإضافة بطولة جديدة إلى خزائنه في موسم يبدو حافلًا بالتحديات.