الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يطالب بحكام أجانب في نهائي السوبر المصري أمام الأهلي

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 10:06 ص
الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن نية النادي في تقديم طلب لاستقدام حكام أجانب لإدارة المباراة النهائية لكأس السوبر المصري التي ستجمع الزمالك بغريمه التقليدي الأهلي.

 

 وأعرب في تصريحات تلفزيونية عن قلق النادي من مستوى التحكيم المصري وخصوصًا في المباريات الكبيرة.

 

وقال سالم: “نحن نريد أن يكون الحكام لصالح التحكيم المصري نفسه، وليس لأي طرف آخر”، مشيرًا إلى أن الزمالك يشعر بالقلق من التحكيم المحلي في ظل غياب تقنية الفيديو (VAR)، والتي يعتقد النادي أنها حالت دون وقوع كوارث تحكيمية في بعض المباريات السابقة.

 

مخاوف من حكام بعينهم وانتقادات لتكرار الأخطاء


أكد سالم في تصريحاته أن النادي غير راضٍ عن تعيين أمين عمر لإدارة المباراة النهائية، حيث أشار إلى أنه كان طرفًا في مواقف مثيرة للجدل خلال مباراته السابقة بين الزمالك والمقاولون العرب.

 

 قال سالم: “أمين عمر كان له واقعة غير مقنعة في مباراة المقاولون، فالتحكيم لا يجب أن يعتمد على الاقتناع الشخصي”.

 

وأضاف سالم انتقادًا لحكم آخر، محمود الغندور، الذي أدار مباراة الأهلي ضد المصري، حيث أشار إلى وجود جدل حول ركلة جزاء احتسبها.

 

وأعرب عن استغرابه من عدم استقدام جيل جديد من الحكام لإدارة مثل هذه المباريات الحساسة، متسائلًا: “هل لا يوجد حكام آخرون في مصر؟”.

 

طلب الزمالك للحكام الأجانب.. لماذا نلعب خارج مصر بتحكيم محلي؟
 

أوضح المتحدث الرسمي باسم الزمالك أن النادي يدرس بجدية طلب استقدام حكام أجانب لإدارة المباراة النهائية.

 

واستطرد سالم قائلاً: “لماذا نلعب خارج الأرض بتحكيم مصري؟”، في إشارة إلى أن المباراة ستقام في الإمارات على ملعب “محمد بن زايد”، ويرى النادي أنه من الأفضل الاعتماد على حكام أجانب لضمان العدالة وتجنب أي جدل تحكيمي قد يؤثر على نتيجة اللقاء.

 

موقف المصابين.. دونجا وجابر في سباق مع الزمن
 

فيما يتعلق بحالة اللاعبين المصابين، أكد أحمد سالم أن الطاقم الطبي يعمل بجهد كبير لتأهيل اللاعبين عمر جابر ونبيل عماد “دونجا” للحاق بالمباراة النهائية.

 

 وأوضح أن الفريق الطبي يبذل كل ما في وسعه لضمان جاهزية اللاعبين، إلا أن سالم شدد على أن بطولة كأس السوبر المصري ليست بنفس أهمية السوبر الإفريقي، مما قد يعني أن الجهاز الفني لن يتعجل في إشراك اللاعبين إذا لم يكونوا في جاهزية تامة.

 

برنامج الزمالك التدريبي بعد نصف النهائي
 

على صعيد التحضيرات الفنية، قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم بعد الفوز على بيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر. 

 

وشمل البرنامج التدريبي الذي وضعه جوميز تدريبًا استشفائيًا للاعبين في صالة الجيمانيزيوم بفندق الإقامة، على أن يعود الفريق لاستئناف تدريباته الجماعية يوم الثلاثاء المقبل استعدادًا للمباراة النهائية المقررة يوم 24 أكتوبر الجاري على ملعب “محمد بن زايد” في أبوظبي.

 

الزمالك يتأهل للنهائي بعد فوز مثير على بيراميدز


وتأهل فريق الزمالك إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت على استاد “آل نهيان” بنادي الوحدة في الإمارات.

 

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي منحت الزمالك بطاقة التأهل لمواجهة الأهلي في المباراة النهائية.