الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

صاحب فيديو كلب الهرم: تجربة الطائرة الشراعية في مصر مبهرة

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 11:00 ص
المغامر الأمريكي
المغامر الأمريكي

قال مارشال موشر، مغامر رياضي أمريكي، ومصور فيديو لصعود ونزول كلب لقمة الهرم، إن تجربة الطائرة الشراعية في مصر من فوق قمة الهرم مبهرة.

 

قصة الكلب وصعوده الهرم

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح" الذي يقدمه باسم طبانة وسارة سراج عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الناس مهتمة كثيرا بقصة الكلب وصعوده الهرم، وهو أمر ظهر بشكل غير تقليدي مقارنة بالرحلات التي نفذت بالطيران الشراعي وكانت التساؤلات الدائمة هي كيف صعد الكلب إلى هذه القمة.

وتابع، أنه يحب أن تتاح له الفرصة لصعود الهرم، وكثيرين يرغبون في ذلك وينتظرون الفرصة، مشيرا إلى أن الناس تتساءل كيف خاض الكلب هذه التجربة وصعد الهرم دون توجيه أو مساعدة، وهو الأمر الذي جذب انتباه الكثيرين.

 قال مارشال موشر، المغامر الرياضي الأمريكي، ومصور فيديو لصعود ونزول كلب إلى قمة الهرم الأكبر ، إن صعود الكلب على قمة الهرم كان مشهدا استثنائيا.

 

رد الفعل مدهش ومثير للاهتمام 

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح" الذي يقدمه باسم طبانة وسارة سراج عبر شاشة "إكسترا نيوز"، كان رد الفعل مدهشا ومثيرا للاهتمام وكنا نطير بالمنطقة بعد الحصول على التصاريح المطلوبة وكان المشهد رائعا ورؤية الكلب على قمة الهرم كان مثيرا للاهتمام وأعتقد أنه مصدر إلهام للكثيرين وسلطت الضوء عليه لمشاركة اللقطة مع الآخرين.

وتابع أنه كان سعيدا للغاية من رؤية هذا المشهد ولم نكن متأكدين مما رأيناه في البداية وكنا نحاول أن نتحقق أكثر هل هذا الأمر متكررا أم نادرا وأظن أنه أمر استثنائي يستحق الاهتمام وأثار إعجاب الكثيرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولم أتوقع أن ينتشر في كل دول العالم.

كلب الهرم .. وسادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين؛ وذلك بعدما رصدت كاميرا أحد السائحين بمنطقة الأهرام بالجيزة لكلب يرقد فوق سطح أحد الأهرامات.

وأثار ظهور الكلب على قمة الهرم الأكبر في الجيزة ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، مما جعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يربطون ما بين تسلق الكلب للهرم والطاقة الكونية التي دفعته لذلك، مما جعل الكثيرين يتساءلون كيف وصل الكلب إلى هناك، خاصة وأن تسلق الأهرامات محظور لأغراض الحفاظ على التراث.


كلب الهرم 

وعقب شيوع وانتشار الفيديو؛ باتت هناك تساؤلات عديدة أثيرت حول كيفية تمكن الكلب من الوصول إلى تلك القمة، حيث يُعتبر ارتفاع الهرم تحديًا كبيرًا حتى للبشر. الفيديو حقق أكثر من 17 مليون مشاهدة، وتعليقات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تتراوح بين التعجب والمزاح، حيث قال أحد المستخدمين إن "الكلب قد غزا الهرم"، على الرغم من أن العديد من الناس أعربوا عن قلقهم بشأن سلامة الكلب، لم يتضح حتى الآن كيفية نزوله أو ما إذا كان قد تم إنقاذه بعد التسجيل.

 

كلب الهرم والبُعد الآخر لمنطقة الأهرامات

وسجل هذا الحادث بُعدا غريبا للألغاز المحيطة بالأهرامات، والتي لطالما كانت موضوعًا للفضول والأساطير، الكلب الذي تم تشبيهه بمعبود مصري قديم (أنوبيس)، أثار أيضًا نقاشات حول الرمزيات المرتبطة بالحيوانات في الثقافة المصرية القديمة.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بحالة من الدهشة والغرابة، وذلك بعدما التقط أحد السياح صورة فوتوغرافية لأحد الكلاب من أعلى نقظة في الهرم.

وعقب نشر الفيديو عبر مواقف التواصل الاجتماعي؛ سادت حالة من الجدل بين الرواد والنشطاء، متعجبين من الموقف، خاصة أن المسافة تفوق الـ150 مترا، وكيف استطاع ذلك الكلب الصعود تلك المسافة الشاقة دون وجود طعام أو شراب.


كلب الهرم 

ولقي الفيديو الذي وثقه أحد السياح لحدث غير متوقع في الهرم الأكبر انتشارا واسعا على عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تخطى الفيديو حاجز الـ25 مليون مشاهدة في غضون أيام، وفق لموقع باذ بوذ.

ويتبين في الفيديو الذي صوره الرياضي المغامر المحترف مارشال موشر، كلبا يقف على قمة هرم الجيزة الذي يبلغ عمره 4600 عام، والذي يضم قبر الفرعون خوفو.