الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 05:48 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

افتتحت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس، وذلك بحضور اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

 

تطوير المرحلة الثانية بمجمع خدمات الإعاقة

 

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أعمال تطوير المرحلة الثانية بمجمع خدمات الإعاقة، والتي شملت رفع كفاءة عنابر مؤسسة التثقيف الفكرى، ومركز التدريب، ورفع كفاءة ملعب متعدد الاستخدامات "سلة وطائرة وملعب كرة قدم"، ورفع كفاءة المطعم، فضلا عن رفع كفاءة المراكز القائمة ودعمها بالأدوات التعليمية والتدريبية، مع رفع كفاءة الفصول التعليمية الخاصة بمؤسسة التثقيف الفكري، ورفع كفاءة الورش التدريبية بمركز تدريب المطرية، حيث تمت الإنشاءات جميعها عن طريق  المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.

 

ويتضمن مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس، مركز رعاية وتأهيل حالات اضطراب طيف التوحد، ومركز رعاية وتأهيل حالات شلل الدماغي، بالإضافة إلى حضانة دامجة، بالإضافة إلى مركز علاج طبيعي.

 

فقرات فنية قدمها الأبناء من ذوي الإعاقة في اذكرى انتصارات أكتوبر

وشهدت وزيرة التضامن الاجتماعي فقرات الحفل الفني الذي قدمه الأبناء من ذوي الإعاقة بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر، حيث تم تقديم لوحات فنية متكاملة تضمنت عدداً من الاستعراضات، تعكس مهاراتهم المتعددة.

 

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بما رآته من أعمال تطوير داخل مجمع خدمات الإعاقة الشامل، وما يقدم للأبناء ذوي الإعاقة من رعاية كاملة على كافة المستويات، موجهة الشكر لجميع القائمين على المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع على المجهود المبذول مع الأبناء، والعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير دولة قطر لدى مصر

وفي وقت سابق، استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي،  طارق علي، سفير دولة قطر لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

ورحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بزيارة السفير القطري، والوفد المرافق له، مشيرة إلى تميز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وكذلك التعاون المتميز بين وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر في  إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.

 

وتناول اللقاء بحث الترتيبات والاستعدادات للمؤتمر الدولي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الجاري في إطار الذكرى الثلاثين للسنة الدولية للأسرة، وذلك تحت عنوان " الأسرة والاتجاهات الكبرى المعاصرة"، والذي يشهد مشاركة دولية كبيرة.

 

ومن المقرر أن تشارك وزيرة التضامن الاجتماعي كمتحدث في فعاليات الجلسة الحوارية رفيعة المستوى تحت عنوان " تعزيز استقرار المؤسسة الزوجية انطلاقًا من الأدلة العلمية والشراكة البحثية لدعم السياسات والبرامج التدخلية"، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي.

 

كما تطرق اللقاء إلى بحث  تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات العمل الاجتماعي والتنموي بين البلدين، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين وفق مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية.