الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال السعودي يحقق فوزا مثيرا على العين الإماراتى علي ملعب هزاع

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 09:32 م
الهلال السعودى والعين
الهلال السعودى والعين الإماراتى

نجح فريق الهلال السعودي في تحقيق فوزا مثيرا على العين الإماراتى بنتيجة 5-4 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين، علي ملعب هزاع بن زايد  مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الحالى 2024-25.

 

مواجهة الهلال السعودى والعين الإماراتى

وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال 3-1 وحملت الثلاثية توقيع كل من لودي وسافيتش وسالم الدوسري في الدقائق 26 و47 و50، وقلص سفيان رحيمي الفارق في الدقيقة 39.

 

وأضاف الهلال السعودي فى الشوط الثانى هدفان عن طريق سالم الدوسري في الدقيقتين 65 و75 ليوقع نجم منتخب السعودية على الهاتريك، ورد سفيان رحيمي بهدفين آخرين في الدقيقتين 67 و96 ليوقع نجم منتخب المغرب هو الآخر على الهاتريك.

 

وتلقى على البليهى مدافع الهلال السعودي بطاقة حمراء فى الدقيقة 82 من عمر المباراة.

 

الهلال السعودى والعين الإماراتى

وشهدت المباراة عودة نيمار للمشاركة مع الهلال لأول مرة منذ أكثر من عام بعد إصابته حيث دخل بديلا في الشوط الثانى.

 

كما حافظ الهلال على صدارة المجموعة بـ9 نقاط بالعلامة الكاملة، حيث حقق فوزه الثالث تواليا بالفوز فى المباراة الأولى على نظيره الريان القطري بثلاثية مقابل هدف، وكرر فوزه على الشرطة العراقي بخماسية نظيفة.

 

فيما تراجع العين للمركز الحادي عشر وقبل الأخير بنقطة واحدة، بعد التعادل في المباراة الأولى مع السد القطري 1-1، بينما تعرض للخسارة 2-4 أمام الغرافة القطري.

 

وجاء تشكيل فريق الهلال السعودى أمام العين الإماراتى كالتالي:


حراسة المرمى: اليامي.

 

الدفاع: رينان لودي - علي البليهي - كاليدو كوليبالي - جواو كانسيلو.

 

الوسط: روبن نيفيز - ميلنكوفيتش سافيتش- سالم الدوسري - ناصر القحطاني - مالكوم.

 

الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش.

 

أما تشكيل العين الإماراتى ضد الهلال السعودي جاء كالتالي:

 

حراسة المرمى: خالد عيسى.

 

الدفاع: إريك يورجينس دي مينيزيس - كوامي أوتون - فابيو كاردوسو - بندر الأحبابي.

 

الوسط: بارك يونج وو - عبد الكريم تراوري - كاكو - ماتياس بالاسيوس - محمد عباس.

 

الهجوم:سفيان رحيمي.

 

وتواجد النجم البرازيلي نيمار جونيور علي مقاعد البدلاء بعد تعافيه من إصابة، الرباط الصليبي التي أبعدته عن الملاعب لعام ، حيث ظهر لأول مرة في الموسم الجاري بقمة العين ضد الهلال.

 

وغاب نيمار عن المباريات الرسمية لنحو عام بعد أن تعرض إلى قطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة منتخب بلاده أمام الأوروجواي في تصفيات كأس العالم، 18 أكتوبر 2023، بعد اصطدامه بنيكولاس دي لا كروز، لاعب وسط المنتخب المنافس، وخضع اللاعب في 2 نوفمبر الماضي إلى عملية جراحية في ركبته اليسرى.

 

ونجح الزعيم السعودي، حيث يعتبر العين حامل اللقب هو الفريق الوحيد الذي نجح في إلحاق الهزيمة بالهلال على مدار العام الماضى، عندما انتصر عليه 4-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، وبفضل هذا الفوز نجح في بلوغ المباراة النهائية وتحقيق اللقب.