الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يعترف بوجود أسرى لدى إسرائيل

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 03:59 م
حزب الله
حزب الله

 أعلن حزب الله اللبناني،  اليوم الثلاثاء، أن لدى الاحتلال الإسرائيلي، أسرى من قواته سقطوا خلال العمليات العسكرية الجارية في جنوب لبنان.

عفيف: يتحمل مسؤولية الحفاظ على حياة أسرانا وصحتهم

وقال مسئول اللجنة الاعلامية لحزب الله، محمد عفيف، إن "العدو يتحمل مسؤولية الحفاظ على حياة أسرانا وصحتهم، وما ينتزع من الأسرى من تصريحات وأقوال تحت الضغط لا قيمة له على الإطلاق" ، قائلا :" لن يطول الوقت حتى يكون لدينا أسرى من جنود العدو".

 

واعتبر أن "الولايات المتحدة شريكة في العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه وهي من تمده بالسلاح والذخائر وهي المسؤولة الأولى عن المجازر البشعة التي تطال شعبنا ولن يغير وصول موفدها إلى بيروت من القول إن أمريكا هي أمّ الإرهاب".

 

وأدان عفيف تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي "تبرر للصهيونية جرائمها"، مؤكدا أن "خطوط الدعم العسكري واللوجستي للحزب عادت إلى ما كانت عليه، وقد لحقت بالعدو خسائر جسيمة بالأرواح والدبابات".

 

وأكد أن "ثقتنا برئيس مجلس النواب نبيه بري كاملة ولا مفاوضات تحت النار، وما لا يؤخذ بالنار لا يؤخذ بالسياسة" ، معتبرا أن "حكاية المخازن ومراكز تطوير الأسلحة مبررات واهية لا أساس لها من الصحة".

 

أكد  مسئول العلاقات الاعلامية لحزب الله اللبناني، محمد عفيف، اليوم، مسئولية حزب الله اللبناني، الحصرية والوحيدة عن عملية قيسريا الذي استهدف فيها منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وقال مسئول العلاقات الاعلامية لحزب الله اللبناني، اليوم، إنه لن يطول الوقت قبل أن يكون لدى الحزب أسرى من جيش الأحتلال الإسرائيلي، لافتًأ إلى تحقيق الحزب بطولات في الجنوب.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي من الضاحية الجنوبية، أنه خلال الأيام الماضية كان الحزب قريبًا من ذلك.

 

وشنت الطائرات الحربية والمسيرة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء غارات استهدفت عددا من البلدات في جنوب لبنان.

 

كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم غارات على بلدتي  يحمر الشقيف، والخيام في جنوب لبنان،  واستهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية المنطقة الواقعة بين السكسكية والصرفند في جنوب لبنان.

 

وتعرضت صباح اليوم بلدتا الخيام وكفركلا الجنوبيتين لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع، كما تعرضت أطراف بلدتي عيتا الشعب والقوزح صباحًا لنيران رشاشات الجيش الإسرائيلي ، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.