الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اختبارات السبر في مدارس المتفوقين في سوريا 2024

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 08:16 ص
وزارة التربية
وزارة التربية

يهتم الطلاب السوريون وأولياء أمورهم على مدار الساعات الحالية بالبحث عبر الانترنت والتساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن اختبارات السبر في مدارس المتفوقين في سوريا 2024، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم في سوريا كافة النتائج في المحافظات المختلفة.

اختبارات السبر 

 

وقررت الوزارة الإعلان عن النتائج من أجل طمأنة أولياء الأمور وذويهم، بعد الانتهاء من كافة إجراءات التصحيح، حيث خضع آلاف الطلاب لاختبارات القبول في مدارس المتفوقين وفقًا لشروط وضوابط محددة، تحددها الجهات المختصة.


اختبارات السبر في مدارس المتفوقين في سوريا 2024

 

وزارة التربية السورية أعلنت نتائج امتحانات القبول في مدارس المتفوقين للعام الدراسي 2024-2025، والتي شارك في هذه الاختبارات نحو 18,500 طالب وطالبة، الذين خضعوا للاختبارات في 163 مركزًا امتحانيًا في مختلف المحافظات السورية، وفقا ما أعلنته الجهات المسئولة هناك.

وزارة التربية 

 

نتائج اختبارات سبر المتفوقين في سوريا 2024

 

تعتبر نتائج القبول محط اهتمام كبير لجميع الطلاب المتقدمين من مختلف المحافظات، بما في ذلك حلب وإدلب ودمشق والحسكة وحمص وحماة ودرعا ودير الزور، حيث كان من المقرر إعلان نتائج الاختبارات 25 أغسطس الماضي، إلا أن الوزارة قررت تأجيلها عدة أيام.

وأكدت وزارة التربية السورية الانتهاء من تصحيح ومراجعة أوراق الطلاب، وطرح النتائج عبر موقع وزارة التربية خلال الساعات المقبلة.

يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية.
الضغط على "نتائج اختبار القبول في مدارس المتفوقين".
إدخال اسم المحافظة ورقم الاكتتاب.
الضغط على "استعلام".
وبعد ظهور النتائج، يحق للطلاب تقديم طلبات الاعتراض خلال ثلاثة أيام.

 

وزارة التربية

 

شروط القبول بمدارس المتفوقين

يستطيع الطلاب المقبولون في اختبارات سبر التقدم إلى مدارس المتفوقين للعام الدراسي الجديد 2024-2025، دون الحاجة للتسلسل الدراسي التقليدي، حيث تم إلغاء شرط التسلسل من الصف الأول حتى السادس الأساسي، مما يتيح للطلاب فرصة التقدم لاختبار القبول في الصف الأول الثانوي.