الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي المتهم الرابع يكشف تفاصيل جديدة بواقعة فبركة سحر مؤمن زكريا

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 04:47 م
محامي المتهم الرابع
محامي المتهم الرابع

فجر  أحمد سامي دفاع محمد إمام المتهم الرابع وشهرته "زيكا" بشأن  قضية فبركة سحر مؤمن زكريا، أن كابتن مؤمن زكريا قال أن محمد إمام ليس له ذنب في القضية، وما هو ال حلقة وصل بينهم وبين زوجتي، حيث ابلغ زوجتي بالواقعة، بهدف المساعده ولم يطلب مني اي شيء.

قضية فبركة سحر مؤمن زكريا 

وقال سامي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن دفوعي في الاستئناف القادم بتاريخ ٢٩ اكتوبر هيكون استنادا علي قانون العقوبات المادة ١٠٢ مقرر حيث نصت المادة في الدستور المصري " يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تجاوز مائتي جنيه كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

 

واضاف سامي أن حكم المحكمة مخالف للدستور، لأن المادة في متنها الحبس سنة وغرامة ٢٠٠ ج وموكلي حكم عليه بـ3 سنوات.

 

وكشف سامي لمصر تايمز عن الدافع الثاني وهو نص تحقيقات كابتن مؤمن زكريا الذي قال فيه، أن موكلي المدعو محمد امام ، لم يطلب منه اي مقالب وأنه فقط كان حلقة وصل بيننا وبين المتهمين ولم يفعل شئ مخالف في حقي.

وسيطرت حالة من الفرح على وجوه أهالي المتهمين عقب خروجهم من قسم شرطة الخليفة، بعد سداد الكفالة المقررة عليهم من المحكمة وقدرها 5 آلاف جنيه.


وقال  المتهمين: إحنا معملناش حاجة ، وعملنا خير وربنا كرمنا بإخلاء السبيل، وابن خالي لقي العمل ده اديناه لمؤمن زكريا وكل اللي يجيبه ربنا كويس.