الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت لمصر.. مصادر سعودية حكومية تكشف التفاصيل

حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت لمصر.. مصادر سعودية حكومية تكشف التفاصيل

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 08:57 م
حقيقة إيقاف السعودية
حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت لمصر.. مصادر سعودية حك

في الساعات الماضية، انتشرت شائعات حول إيقاف السعودية لتأشيرة الترانزيت للمسافرين من مصر، باكستان، وبنجلاديش، حيث هذه الأنباء أثارت اهتمام العديد من المسافرين ووسائل الإعلام.

كل ما تريد معرفته حول تأشيرة الترانزيت عبر السعودية .. المدة والتكلفة  والصلاحية
حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت لمصر.. مصادر سعودية حكومية تكشف التفاصيل  

حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت عن مصر

وتداولت بعض المواقع الإخبارية أخبارًا تزعم أن قامت بحظر تأشيرة الترانزيت لبعض الدول، بما في ذلك مصر، نتيجة للأحداث الأخيرة المتعلقة بموسم الحج، والتي شهدت وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين.

وفقًا لهذه الأخبار، تم إبلاغ شركات الطيران وسلطات المطارات في السعودية بأن المسافرين الذين يحملون تأشيرة الترانزيت من تلك الدول لن يُسمح لهم بدخول المملكة وسيُحتجزون في المطار لحين استكمال رحلتهم أو العودة إلى بلدانهم.

الهيئة السعودية للسياحة تكشف حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت لمصر

وتواصلت "مصر تايمز"، مع الهيئة السعودية للسياحة للتحقق من هذه الأخبار، حيث أكدت الهيئة أن ما يتم تداوله حول إيقاف تأشيرة الترانزيت لتلك الدول غير صحيح تمامًا، وأن هذه المعلومات مجرد شائعات لا أساس لها، موضحة أن تأشيرة الترانزيت لا تزال متاحة للجميع، ولا يوجد أي قرار رسمي بشأن إيقافها.

وتواصل “مصر تايمز”، مع عدد من أعضاء غرفة شركات السياحة المصرية، للتحقق من دقة الأخبار المتداولة بشأن تأشيرة الترانزيت، حيث أكد الأعضاء أن التأشيرة تعمل بشكل طبيعي، ولم يصدر أي قرار رسمي من السلطات السعودية بخصوص إيقافها، ومع ذلك، قد تكون هناك بعض التغييرات المستقبلية بشأن الإجراءات، لكن حتى الآن الأمور تسير بشكل طبيعي دون أي مشاكل.

الآن أصبح بإمكانك أداء مناسك العمرة دون الحاجة لتأشيرة دخول | تأشيرة  الترانزيت
حقيقة إيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت لمصر.. مصادر سعودية حكومية تكشف التفاصيل  

غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة إيقاف تأشيرة الترانزيت

ونفى باسل السيسي، عضو غرفة السياحة، صحة هذه الأنباء، مشيرًا إلى أنها لم تصدر من أي جهة رسمية، وبالتالي لا يمكن التعليق عليها. 
وأكد أن الخطوط الجوية السعودية، وهي الجهة المسؤولة عن تنفيذ تأشيرة الترانزيت، لم تتلق أي تعليمات بشأن هذه المسألة، وتم توجيه استفسار رسمي لشركات الطيران السعودية حول الموضوع، وجاء الرد بأن الأخبار المتداولة لا أساس لها.

من جانبه، أكد مجدي صادق، عضو غرفة السياحة، أن الأخبار المتعلقة بمنع تأشيرة الترانزيت للمسافرين من مصر غير دقيقة تمامًا، مشيرًا إلى أن غرفة السياحة تقدمت بطلب إلى الخطوط الجوية السعودية بعدم إصدار تذاكر ترانزيت لأي شركة سياحة إلا إذا كانت هناك وجهة ثالثة مؤكدة، ورغم أن هذا الطلب يأتي كإجراء تنظيمي، فإنه لا يعني إيقاف تأشيرة الترانزيت بشكل كامل، ويظل القرار النهائي بيد الجانب السعودي.

وأوضح صادق أن الترانزيت يمثل فرصة كبيرة للسعودية لجذب مزيد من الزوار والمعتمرين، وأن تعديل أو إلغاء تأشيرة الترانزيت يعتمد فقط على السياسات الداخلية للسعودية، لافتًا إلى أن بعض المعتمرين يستغلون رحلات الترانزيت لأداء العمرة بشكل غير قانوني، ما قد يؤدي إلى فرض ضوابط جديدة، قائلًا:"لم يتم إيقاف تأشيرة الترانزيت".

في ختام تصريحاته، شدّد صادق على أن ضوابط الحج والعمرة الجديدة تمنع إساءة استخدام تأشيرة الترانزيت لأغراض غير مشروعة، وأن الإجراءات الحالية تظل في إطارها القانوني، مما يمنح الطيران السعودي القدرة على تنفيذ الرحلات بكل سلاسة وفق القوانين واللوائح.

الحكومة توافق على استمرار إصدار تأشيرة الترانزيت المجانية للمسافرين لمدة 96 ساعة
من بينهم مصر.. السعودية تقرر إيقاف تأشيرات العمرة الترانزيت لـ3 دول