الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الحكومة تكشف حقيقة بيع شركة مصر للطيران.. اعرف التفاصيل

الحكومة تكشف حقيقة بيع شركة مصر للطيران.. اعرف التفاصيل

الأربعاء 23/أكتوبر/2024 - 10:36 م
الحكومة تكشف حقيقة
الحكومة تكشف حقيقة بيع شركة مصر للطيران.. اعرف التفاصيل

حقيقة بيع شركة مصر للطيران.. رصد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء تداول أنباء عبر بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي حول اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران، وخصوصًا فيما يتعلق بالدراسات الفنية والجدول الزمني المقترح لطرح عدد من الشركات التابعة لها للإدارة والتشغيل.

خطة للتطوير وضم 28 طائرة جديدة.. حصاد "مصر للطيران" خلال عام 2023 - بوابة  الأهرام
الحكومة تكشف حقيقة بيع شركة مصر للطيران.. اعرف التفاصيل 

حقيقة بيع شركة مصر للطيران

ورغم تزايد هذه الشائعات، فإن وزارة الطيران المدني أكدت عدم صحة هذه المعلومات، موضحةً أن لا توجد نية على الإطلاق لـ بيع شركة مصر للطيران أو أي من الشركات التابعة لها.

وفي سياق الرد على هذه الشائعات، أفادت وزارة الطيران المدني بأن شركة مصر للطيران تُعتبر إحدى الشركات الوطنية المهمة، وهي أحد الأذرع الأساسية للدولة في منظومة النقل الجوي، حيث تلعب الشركة دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد القومي، مما يجعل موضوع بيع شركة مصر للطيران أمرًا غير مطروح.

وتهدف الحكومة إلى تنفيذ استراتيجية شاملة تهتم بتطوير الشركة وتحديث أسطول طائراتها، بالإضافة إلى التوسع في شبكة خطوطها الجوية من خلال فتح أسواق جديدة.

الحكومة تدعو إلى ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار

كما دعت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي وسائل التواصل الاجتماعي إلى ضرورة تحري الدقة في نشر الأخبار، والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، فقد تكون أنباء مثل "بيع شركة مصر للطيران" مغلوطة وتؤثر سلبًا على سمعة الشركة وأعمالها، لذا من المهم الاستناد إلى الحقائق والبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الطيران المدني لضمان الحصول على المعلومات الصحيحة.

من جهة أخرى، تم التأكيد على أهمية إبلاغ السلطات عن أي شائعات أو معلومات خاطئة. حيث يمكن للمواطنين التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر أرقام الواتس آب (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]) للإبلاغ عن أي أخبار غير دقيقة تتعلق ببيع شركة مصر للطيران أو أي موضوع آخر.

قد تكون صورة ‏‏هليكوبتر‏ و‏نص‏‏
الحكومة تكشف حقيقة بيع شركة مصر للطيران.. اعرف التفاصيل 

أهمية شركة مصر للطيران

ويجب على المواطنين إدراك أهمية شركة مصر للطيران كجزء أساسي من البنية التحتية للنقل الجوي في مصر، وبالتالي، فإن أي حديث عن "بيع شركة مصر للطيران" يحتاج إلى التحقق الدقيق والمصادر الموثوقة. وتحقيقًا لهذه الغاية، فإن الحكومة ملتزمة بتطوير الشركة وتعزيز أدائها، بدلاً من التفكير في بيعها.

ما هي شركة مصر للطيران؟

والشركة القابضة لمصر للطيران، هي شركة مصرية قابضة مملوكة لوزارة الطيران المدني المصرية التي تختص بالعمل في مجال النقل الجوي وخدماته وتدريبه.

وتأسست الشركة القابضة بقرار جمهوري بتحويل مؤسسة مصر للطيران الأساسية الحكومية إلى شركة قابضة في عام 2002، وتضم الشركة تسع شركات فرعية وتدير أعمالها من خلال تلك الشركات، وأهم تلك الشركات هي شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وهي الشركة العاملة في مجال نقل الركاب التجاري.

ويرأس الشركة القابضة حاليا طيار عمرو أبوالعيني، وتمتلك مصر للطيران القابضة بشكل مباشر 90 طائرة ما بين طائرات نقل ركاب تجارية لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية وطائرات شحن لشركة مصر للطيران للشحن وطائرات نقل ركاب صغيرة بإدارة مصر للطيران إكسبريس، وتمتلك أسهماً في شركة سمارت للطيران، و40% من رأس مال إير كايرو.

مصر للطيران تُسير رحلة جوية استثنائية لعودة( 298) مواطنًا من المصريين بلبنان