السبت 26 أكتوبر 2024 الموافق 23 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تصل لـ10 ساعات.. موعد قطع المياه بعدد من مناطق القاهرة والجيزة

تصل لـ10 ساعات.. موعد قطع المياه بعدد من مناطق القاهرة والجيزة

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 03:47 م
تصل لـ10 ساعات..
تصل لـ10 ساعات.. موعد قطع المياه بعدد من مناطق القاهرة والجي

يهتم عدد كبير من المواطنين، بمعرفة موعد وتفاصيل قطع المياه في محافظتي القاهرة والجيزة، خاصة وأن البعض يدبر احتياجاته من المياه وفق المواعيد الرسمية.

املوا الخزانات الماية هتقطع .. قطع المياه غدا عن عدد من المناطق الحيوية  ولمدة 8 ساعات
تصل لـ10 ساعات.. موعد قطع المياه بعدد من مناطق القاهرة والجيزة 

تفاصيل قطع المياه في القاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة عن قطع المياه في عدد من المناطق الهامة، والتي تشمل: ألف مسكن، منشية التحرير، ميدان سفير، الإسماعيلية، تريومف ومتفرعاتها، منطقة ألماظة، قاعدة ألماظة، السبع عمارات، مستشفى الجلاء، أرض الجولف بمصر الجديدة، منطقة العزب بالمطرية، وشارع شركات البترول بمسطرد.

ويبدأ قطع المياه اعتباراً من الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، ويستمر حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي السبت الموافق 26 أكتوبر 2024، لمدة إجمالية تبلغ 10 ساعات.

ويأتي قطع المياه نتيجة لأعمال تحويل مسار خط المياه بقطر 800 مم في شارع بن الحكم.

وأهابت الشركة بجميع المؤسسات الحيوية في المناطق المتضررة، بما في ذلك المخابز والمستشفيات، ضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة قطع المياه لضمان سير أعمالهم بشكل طبيعي.

كما أكدت الشركة أنها ستقوم بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب لتوزيعها مجاناً على المناطق المتأثرة بالانقطاع، لافتة إلى أنه في حال الحاجة إلى طلب سيارات المياه، يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن 125 أو التواصل عبر خدمة الواتس آب على الرقم 01206665125.

خزنوا احتياجاتكم بسرعة» انقطاع المياه لمدة يومين منفصلين في هذه المحافظة |  هل تعرف الأماكن والمواعيد؟ | الحق والضلال
تصل لـ10 ساعات.. موعد قطع المياه بعدد من مناطق القاهرة والجيزة 

تفاصيل وموعد قطع المياه في عدد من مناطق الجيزة

من ناحية أخرى، أعلنت محافظة الجيزة عن قطع المياه عن عدد من المناطق في المحافظة، نتيجة لأعمال تحويل خط مياه بقطر 400 مم، وتشمل المناطق المتأثرة: المعتمدية، برك الخيام، عزبة العسيلي، وناهيا. وسيبدأ قطع المياه من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، ويستمر حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت 26 أكتوبر 2024.

وأوضحت المحافظة أن سبب قطع المياه يعود إلى أعمال تطوير امتداد محور أحمد عرابي، والذي يتطلب تحويل مسار الخط في شارع ناهيا ببولاق.

في سياق متصل، أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب لتوزيعها على المناطق المتضررة خلال فترة قطع المياه، ودعت المواطنين إلى الاتصال بالخط الساخن 125 في حال الحاجة إلى المياه، لضمان توفير احتياجاتهم أثناء فترة الانقطاع.