الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2025.. تعرف على موعد التقديم والتكاليف

ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2025.. اعرف موعد التقديم والتكاليف

الجمعة 25/أكتوبر/2024 - 04:23 م
الأوراق المطلوبة
الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2025.. تعرف على موعد ا

تزايد البحث حول الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة مع إعلان وزارة الداخلية فتح باب قبول طلبات حج القرعة لعام 2025، حيث أوضحت الوزارة كافة الشروط والإجراءات المتعلقة بالتقديم، لتنظيم عملية الحج بشكل منظم وسهل للمواطنين.

موعد تلقي طلبات حج القرعة 2025.. وشروط وخطوات التقديم والأوراق المطلوبة -
الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2025.. تعرف على موعد التقديم والتكاليف 

بدء تلقي طلبات حج القرعة 2025

ويقدم موقع "مصر تايمز" تقريرًا شاملًا حول حج القرعة، من حيث الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم والخطوات.

ونشرت وزارة الداخلية عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" إعلانًا عن بدء تلقي طلبات حج القرعة 2025، حيث ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر وتستمر حتى يوم السبت 16 نوفمبر، وتتوفر عدة طرق للتقديم، سواء عبر المراكز والأقسام الأمنية أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى إمكانية التواصل عبر خدمة الصوت.

تفاصيل تقديم طلبات حج القرعة

\لتقديم طلب حج القرعة، يجب على المتقدمين الذهاب شخصيًا إلى أي قسم شرطة بغض النظر عن مكان إقامتهم، كما يمكن تقديم الطلبات إلكترونيًا أو عبر الخدمة الصوتية، ويجب أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية لضمان قبول الطلب، وستتم القرعة بناءً على حصة كل محافظة وفقًا لعنوان مقدم الطلب المسجل في بطاقة الرقم القومي.

موعد تقديم طلبات حج القرعة 2025

حددت وزارة الداخلية يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024 كموعد لبدء تقديم طلبات حج القرعة، وسيستمر التقديم حتى السبت 16 نوفمبر 2024.

الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2025

يتطلب التقديم على حج القرعة توافر بعض المستندات الضرورية، ومنها الاسم الكامل كما هو موضح في بطاقة الرقم القومي، ورقم البطاقة القومي المكون من 14 رقمًا، ورقم هاتف الشخص المتقدم للتواصل في حال فوزه، بالإضافة إلى رقم هاتف آخر لأحد الأقارب، ويجب أيضًا تقديم تفاصيل صحية دقيقة عن الحالة الصحية للمتقدم.

تفاصيل إضافية عن شروط المرافقين في حج القرعة

يجب على المتقدمين في حج القرعة الذين يرغبون في اصطحاب مرافق، تقديم بيانات المرافق مثل بطاقة الرقم القومي وصلة القرابة، وتوضيح الحالة الصحية للمرافق، ويُشترط توقيع المتقدم والمرافق على صحة البيانات المقدمة، ما يعزز الدقة والالتزام باللوائح الموضوعة.

التكاليف المطلوبة لتقديم طلب حج القرعة 2025

بالنسبة لتكاليف تقديم طلب حج القرعة، تُسدد الرسوم في مراكز الشرطة للأشخاص الذين يتقدمون شخصيًا، بينما تُخصم الرسوم تلقائيًا لمن يقدمون الطلب إلكترونيًا أو عبر الخدمة الصوتية، ولن يتم قبول الطلب إلا بعد سداد الرسوم المقررة.

https hij moi gov eg".. حج القرعة 2025 وزارة الداخلية تحدد موعد تلقي  الطلبات و تتيح ثلاثة طرق للتقديم - إقرأ نيوز
الأوراق المطلوبة للتقديم في حج القرعة 2025.. تعرف على موعد التقديم والتكاليف 

التسهيلات الخاصة لأكبر المتقدمين سنًا في حج القرعة

تخصص وزارة الداخلية نسبة 1% من تأشيرات حج القرعة لأكبر المتقدمين سنًا ومرافقيهم، ما يمنحهم فرصة الفوز بالتزكية دون الدخول في القرعة العامة، ويُشترط أن يكون المرافق قادرًا على رعاية المتقدم الرئيسي، وألا يتجاوز عمره 70 عامًا، لضمان تقديم الرعاية اللازمة لكبار السن.

قد يهمك أيضا..

بدء قبول طلبات حج القرعة 2025.. الشروط وخطوات التقديم